الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيلين وايت.. مُنعت من ممارسة كرة القدم وتُوِّجت باليورو

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 11:18 م
هير نيوز

قدمت إيلين وايت، لاعبة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أداء مميزا في هجوم "اللبؤات"، خلال كأس أمم أوروبا، حيث شاركت في تحقق اللقب الأول في تاريخهن، بعد الفوز بثنائية مقابل هدف على المنتخب الألماني.

بدأت وايت في الهجوم لمنتخب إنجلترا ضد ألمانيا على ملعب ويمبلي يوم الأحد حيث فازوا ببطولة اليورو للمرة الأولى، حيث قدمت اللبؤات مباراة كبيرة ضد الأكثر تتويجًا بالبطولة، واستطعن تحقيق المجد القاري.
 
ومثل باقي أساطير اللعبة النسائية، تمتلك وايت حكاية غريبة صعدت بها لمنصات المجد الأوروبي، ولكن قصة إيلين تعد من أغرب القصص التي تروى عن لاعبات كرة القدم.

قصة غريبة لـ "وايت"

مُنعت بطلة اللبؤات إيلين وايت من لعب كرة القدم وهي في التاسعة من عمرها بعد مقال في الصفحة الأولى لإحدى الصحف، ولكن ماذا حدث، وكيف تمكنت من العودة لعالم الساحرة المستديرة من جديد.

في عام 1998، مُنعت من اللعب في دوري محلي للفتيان على الرغم من حقيقة أنها كانت بالفعل عضوًا في أكاديمية الفتيات في آرسنال، حيث ظهرت في الصفحة الأولى من صحيفة "ذا باكس هيرالد" من 23 سبتمبر 1998.

Ellen White

ويظهر على الغلاف قصة منعها من ممارسة كرة القدم ، مع عنوان "حظر دوري كرة القدم للأولاد"، ويقول مقتطف من المقالة أيضًا: "إيلين تبلغ من العمر تسع سنوات فقط ولا يمكنها فهم سبب عدم قدرتها على لعب كرة القدم".

آرسنال الخطوة الأولى لـ "وايت"

انضمت وايت، التي تنحدر من ايليسبري في مقاطعة باكنغهامشير، إلى أكاديمية آرسنال قبل عام بعد أن لعبت في أكاديمية كرة القدم لوالدها عندما كانت طفلة، وذكرت الصحيفة أن في عام 2019 وايت كان عليها أن تلعب مع فريق الأولاد عندما التحقت بالمدرسة.

ولم يكن لديهم فريق كرة قدم للفتيات في ذلك الوقت، حيث أوضحت إحدى معلماتها السابقين: "في الوقت الذي كانت فيه إيلين في المدرسة، لم تكن لدينا فتيات كرة القدم في المناهج الدراسية، لكنها كانت تلعب كرة القدم دائمًا مع الأولاد وتحب جميع رياضاتها".

وبعد أن غادرت أرسنال البالغة من العمر 16 عامًا للانضمام إلى تشيلسي، واصلت وايت منذ ذلك الحين دور البطولة لمجموعة من الأندية، بما في ذلك العودة إلى أرسنال ونوتس كاونتي ومانشستر سيتي، فريقها الحالي.

مجد قاري لـ "بطلة اللبؤات"

وفازت أيضًا بـ 113 مباراة دولية لبلدها وسجلت 52 هدفًا دوليًا، كل منها مصحوبًا باحتفالها بنظارات واقية، وكانت وايت متألقة في ست بطولات كبرى مع إنجلترا، ودورتين أولمبيتين، وسجلت هدفين خلال مسيرتها إلى الكأس في الفوز على النرويج في دور المجموعات.

اقرأ أيضًا..

إيلين وايت.. مُنعت من ممارسة كرة القدم وتُوِّجت باليورو

إيلين وايت.. مُنعت من ممارسة كرة القدم وتُوِّجت باليورو
ads
ads