الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيث ميد.. تربعت على عرش إنجلترا براتب أقل 15 مرة من رونالدو

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 10:21 م
هير نيوز

تشهد كرة القدم النسائية تراجعًا كبيرًا في مستوى الأجور مقارنة بـ"الرجال"، حيث ينخفض سقف الرواتب بالنسبة للاعبات.

وتضاءل الراتب السنوي لـ "بيث ميد" الحائزة على جائزة الحذاء الذهبي، والمتوجة ببطولة كأس الأمم الأوروبية مع إنجلترا مقارنة بالأجور الأسبوعية لـ "كريستيانو رونالدو"، نجم نادي مانشستر يونايتد.

مكافأة الفوز بـ "اليورو 2022"

وحصلت بيث ميد، بطلة إنجلترا في بطولة يورو 2022، على 55 ألف جنيه إسترليني، كـمكافأة على الفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية، ولكن راتبها السنوي يتضاءل أمام أجر البرتغالي رونالدو أسبوعيًا.

وانتقلت ميد إلى آرسنال، حيث ورد أنها تكسب 25000 جنيه إسترليني سنويًا، كما أبرمت بطلة إنجلترا الجديدة صفقة رعاية مع "نايك" تكسب من خلالها أموالًا جيدة لارتدائها العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي.

Beth Mead finished as top goalscorer at Euro 2022

وأبرمت أفضل هداف في بطولة أمم أوروبا 2022 شراكات مع "ELLE UK" و"McDonald" مما يساعد على زيادة أرباحها إلى ما بعد راتبها الأساسي، ونتيجة لذلك، ذكرت العديد من الإحصائيات أن صافي ثروتها يصل إلى 410.000 جنيه إسترليني.

أرباح رونالدو مقابل ميد

نجم كرة القدم رونالدو يُقزم أرباح الفائزة بيورو 2022، حيث يُعتقد أنه يكسب 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، أي ما يقرب من 55 ألف جنيه إسترليني يوميًا، وهو نفس مكافأة ميد لـ الفوز باليورو من الاتحاد الإنجليزي.

وعلاوة على ذلك، فإن الراتب الأساسي لميد هو 15 مرة أقل من رونالدو، والفرق الضخم في الأجور لـ "رونالدو" ليس هو الفجوة الوحيدة في الأجور في هذه الرياضة، حيث حصل فريق جاريث ساوثجيت على 300 ألف جنيه إسترليني بعد خسارة بطولة أوروبا 2020.

Cristiano Ronaldo dwarfs Beth Mead's annual salary

وكان نجاح ميد على الشواطئ الإنجليزية هذا الصيف أكثر إثارة للإعجاب بعد أن تم تجاهلها في فريق "GB" لدورة الألعاب الأولمبية الصيف الماضي، وعلى عكس لعبة الرجال، تعد كرة القدم في الألعاب الأولمبية للسيدات أحد أبرز أحداث دورة الأربع سنوات.

واعترفت ميد قبل يورو 2022: "من الواضح أنه كان مخيبا للآمال في الصيف الماضي، لكن هل سأكون اللاعب الذي أنا عليه اليوم إذا لم يحدث ذلك؟ ربما لا، أنا أستمتع بلعب كرة القدم، أنا سعيدة حقًا بالخروج على أرض الملعب".

هزت ميد الشباك ست مرات على مدار البطولة، مثل الألمانية الكسندرا بوب، و حصلت ميد على الحذاء الذهبي ليورو 2022 بعد أن قدمت تمريرات أكثر من منافستها الألمانية، كما اختيرت لاعب البطولة بعد المباراة النهائية.

بعد الفوز، قال ميد لـ "بي بي سي": "لا أستطيع أن أصدق ذلك في بعض الأحيان تحبطك كرة القدم، لكن الارتداد هو أفضل طريقة أنا عاجزة عن الكلام، لا أستطيع استيعاب كل شيء لقد صرخت بشكل جيد مع أمي وأبي".

وأتمت حديثها: "أنا فخورة جدًا بهذا الفريق، وأنا أحب هذا الفريق وأحب هذا البلد".

اقرأ أيضًا..

بيث ميد.. تربعت على عرش إنجلترا براتب أقل 15 مرة من رونالدو

بيث ميد.. تربعت على عرش إنجلترا براتب أقل 15 مرة من رونالدو
ads
ads