الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب الثانوية العامة| شروط الالتحاق بكليات التربية الرياضية ومصروفاتها

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 07:20 م
هير نيوز

تتصدر كليات التربية الرياضية في جمهورية مصر العربية محركات البحث، حيث يبحث عنها طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بها، ومن ثم يريد الجميع معرفة الأوراق المطلوبة لـلتقديم بها.

ويقدم لكم «هير نيوز» أبرز هذه المعلومات في السطور التالية

الاختبارات البدنية والمهارة

يستلزم للالتحاق بكليات التربية الرياضية، أن يتم الكشف الطبي المبدئي على القلب، لمعرفة كفاءة الطالب أو الطالبة المتقدم لـ "أداء الاختبارات"، ومن ثم قياس الطول والوزن بحيث لا يقل طول الذكور عن 165 سم والإناث عن 155 سم.

ويجري الطلاب اختبار القوام، حيث يتم فيه الكشف عن العيوب والانحرافات القوامية، ومن ثم يكتب في النتيجة إما لائق أو غير لائق من أجل الالتحاق بالكلية، ثم يخضع الطالب لـ"اختبار شخصي" يقيس سلامة "النطق، السمع، الصوت، المظهر، الشخصية، المعلومات، الاتجاهات".

الاختبارات الرياضية

تتم الاختبارات الرياضية للطلاب، والطالبات الذين اجتازوا اختبارات اليوم الأول والثاني، ولأداء هذا الاختبار يجب أن يحصل الطالب على نسبة 60%، ويكون هناك 5 اختبارات لـ"الطالب والطالبة"، وعليهم اجتيازها.

ويعتبر الاختبار الأول لـ "البنين"، هو اختبار سرعة بالجري 100 متر مع تحديد الزمن، والثاني قوة تحمل لـ"الانبطاح المائل ثني ومد الذراعين"، مع تحديد العدد، والثالث، اختبار قدرة الرجلين أي ما يعني "الوثب العريض من الثبات" وتحديد المسافة، فضلا عن اختبار التحمل أي الجري 800 متر".

وتضم الاختبارات الرياضية لـ"البنات، 4 أمور، الأول اختبار السرعة بمسافة 50 مترا، مع تحديد الزمن، واختبار المرونة وهو عبارة عن ثني الجذع لأسفل من الوقوف على مقعد مع تحديد المسافة، واختبار قوة التحمل كما مع الذكور، بالإضافة لاختبار قدرة الرجلين، ومن ثم الجري 600 متر.

الملابس الرياضية المطلوبة لـ "الذكور والإناث"

تكون ملابس الطلاب من البنين عبارة عن "فانلة بدون أكمام، وشورت، وحذاء رياضي خفيف، وشراب قصير أبيض بالإضافة لـ مايوه"، وملابس الإناث تكون "بلوزة، وبنطلون تدريب، وحذاء رياضي خفيف، وشراب قصير أبيض، ومايوه".

الأوراق المطلوبة لـ اختبار القدرات

ينبغي على طالب الالتحاق بكلية التربية الرياضية، أن يمتثل لـ "أداء اختبار القدرات"، والحصول على مجموعها في الثانوية العامة، ولكي تتم الخطوة الأولى عليه أن يتجه في التاريخ المحدد صباحًا، وهو يحمل الآتي:

إيصال دال على تسجيل الطالب، واسم الكلية المتقدم لها التي طبعها، فضلا عن عدد 6 صور شخصية مقاس 4 × 6 سم، ورقم جلوسه "أصل وصورة"، وصورة بطاقة الرقم القومي، بالإضافة للحضور مبكرًا.

الأوراق المطلوبة للتقديم

يجب أن يوفر الطالب، أصل شهادة الثانوية العامة المطبوع عليها صورة الطالب، وأصل شهادة الميلاد كمبيوتر حديثة المدون بها الرقم الثلاثي وصـورة منها، وعدد (6 صور) شخصية حديثة بالإضافة لإيصال الكشف الطبي، وصورة بطاقة الرقم القومي، ونموذج 6 جند أو 7 جند معتمد، من مندوب التجنيد.

مصروفات الكلية المطلوبة

مصاريف الكلية لـ "البنين"، تكون حوالي 1251.50 جنيها و40 جنيها طوابع جامعة، و80 جنيها قيمه الكشف الطبي، وصورة شخصية، و20 جنيها ثمن كتاب حقوق الإنسان.

مصاريف الكلية لـ "البنات، عبارة عن 1239 جنيها و40 جنيها طوابع جامعة، و80 جنيها قيمه الكشف الطبي وصوره شخصية، و20 جنيها ثمن كتاب حقوق الإنسان، و4 طوابع جامعة بمبلغ إجمالي 40 جنيها من خزينة الكلية.

اقرأ أيضًا..

لطلاب الثانوية العامة| شروط الالتحاق بكليات التربية الرياضية ومصروفاتها

لطلاب الثانوية العامة| شروط الالتحاق بكليات التربية الرياضية ومصروفاتها
ads
ads