الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليا ويليامسون.. مالديني السيدات الفائزة بـ«اليورو»

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 09:09 م
هير نيوز

تعتبر ليا ويليامسون لاعبة منتخب إنجلترا لكرة القدم، من أفضل اللاعبات في عالم الساحرة المستديرة، حيث قدمت أداء رائعا خلال بطولة كأس أمم أوروبا، وتوجت باللقب في نهاية المطاف على حساب المنتخب الألماني.

واستعادت كابتن إنجلترا ليا ويليامسون الكرة 46 مرة في بطولة يورو للسيدات، أكثر من أي لاعبة أخرى، دون مخالفة واحدة، حيث تتم مقارنتها بـ المدافع الإيطالي الأسطوري باولو مالديني، الذي يمتلك تاريخ إنجازات حافل.

أرقام مذهلة لـ"بطلة إنجلترا"

وفقًا لـ الإحصاءات الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فازت اللاعبة الإنجليزية ليا ويليامسون بالكرة أكثر من أي لاعب آخر في يورو 2022، وذلك على الرغم من عدم قيامها بأي تدخل عنيف.

وتمتلك ويليامسون 46 كرة مستردة باسمها وذلك بدون أي مخالفات، وثاني أكثر الفائزين بالكرة في البطولة هي الفرنسية سكينة كرشاوي التي استعادتها 42 مرة، يليها الإسبانية مابي ليون برصيد 39 مرة.

وتقوم كابتن اللبؤات بالعمل وفقا لتوجيه المدافع الأسطوري باولو مالديني في قلبها، حيث قال اللاعب الإيطالي الشهير: "إذا اضطررت إلى التدخل، فقد ارتكبت خطأ بالفعل"، وقادت فريقها إلى خمس شباك نظيفة من أصل ست.

She has drawn comparisons to Italian legend Paolo Maldini who famously believed a defender should not have to make a challenge

وتلقت شباكها هدفًا وحيدًا ضد إسبانيا في ربع النهائي وألمانيا، الذي يعد الفريق الوحيد في البطولة الذي يمكن أن يضاهي سجلهم الدفاعي، لولا تفوق لبؤات إنجلترا في نهائي كأس الأمم الأوروبية.

تألق دفاع وهجومي لـ "ويليامسون"

ويليامسون هي اللاعبة الوحيدة التي بقيت على أرض الملعب في كل دقيقة من مسيرة إنجلترا، وهي ترس أساسي في آلة إنجلترا هجومياً وكذلك دفاعياً، وتتمتع اللبوات بثاني أعلى نسبة استحواذ بعد إسبانيا.

The defender is also the only outfield player to play ever minute at the tournament for England

بدأت مسيرتها كلاعبة خط وسط وتحولت إلى مركز الدفاع فقط قبل وقت قصير من ظهورها الأول في إنجلترا، قامت بـ411 تمريرة في خمس مباريات حتى الآن، وهو أكبر عدد من تمريرات من أي لاعبة في البطولة.

اقرأ أيضًا..

ليا ويليامسون.. مالديني السيدات الفائزة بـ«اليورو»

ليا ويليامسون.. مالديني السيدات الفائزة بـ«اليورو»
ads
ads