الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أصوله شركسية وتوفي بسرطان المخ.. معلومات لا تعرفها عن رشدي أباظة

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 11:06 م
هير نيوز

لم يكن الفنان المصري رشدي أباظة فنانا عاديا، بل كان دنجوان السينما المصرية وفتى أحلام كثير من الفتيات، واكتسب شعبية جارفة حتى وقتنا الحالي، وفي ذكرى ميلاده يستعرض «هير نيوز» معلومات قد لا تعرفها عنه..



لم يكن التمثيل في حسبان الفنان رشدي أباظة، لكن بعد فيلمه "المليونيرة الصغيرة" تغيرت اتجاهاته في الحياة ومثل كل الأدوار في السينما المصرية ابتداء من الكوميديا حتى وصل للبطولة الكاملة وصار فتى الشاشة الأول في السينما المصرية.



لقب النجم رشدي أباظة بأنه "زير نساء"، لأنه تزوج 5 مرات بينهم ثلاثة راقصات إضافة إلى علاقاته النسائية العديدة، وذلك بسبب هيئته التي كانت تجذب الكثير من النساء إليه، حيث تعود أصوله إلى الشركس لعائلة الأب، والأصول الإيطالية من الأم.

رشدي أباظة قدم 150 فيلما

ومن أبرز أفلامه، في بيتنا رجل، عروس النيل، الشياطين الثلاثة، صغيرة على الحب، نص ساعة جواز، نار الشوق، كانت أيام، غروب وشروق، الحب الضائع، وكر الأشرار"، الزوجة 13 أما عن الدراما فلم يقدم إلا مسلسلين فقط هما الصفقة والمارد.

ومالا يعرفه الكثيرون أن رشدي أباظة خاض تجربة الزواج التقليدي مع ابنة عمه السيدة نبيلة أباظة بعد انفصاله عن سامية جمال، واستمر زواجه من ابنة عمه حتى وفاته عام 1980.



أصر رشدي أباظة أن يدفع مصاريف علاجه، رافضًا العلاج على نفقة الدولة أو حساب أي هيئة فنية وعند وفاته جاء ذكر سبب الوفاة وهو الإصابة بالسرطان بعد نجاح الأطباء في استئصال ورم خبيث من المخ، لكن المرض عاد بشراسة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads