السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكري ميلاده.. أبرز زيجات دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 08:42 م
هير نيوز

الدنجوان رشدي أباظة، لم يكن فقط في السينما بل كان أيضاً في علاقته بالنساء، فأطلق عليه لقب "زير النساء" حيث تزوج 5 مرات بينهم 3 راقصات، وفي هذا التقرير يستعرض «هير نيوز» أبرز زيجات دنجوان السينما المصرية بمناسبة ذكرى ميلاده..

تحية كاريوكا



تزوج من الراقصة تحية كاريوكا عام 1952 وكانت أول زوجة له في حياته ولكن كان رشدي أباظة الزوج السابع لها، واستمر زواجهما ثلاثة أعوام وانتهت بفضيحة كبيرة تصدرت عناوين الصحف آنذاك حيث بعدما سافر رشدي إلى لبنان عرفت تحية بعلاقته بإحدى الفتيات الفرنسيات في ملهى ليلي، وطلبت تحية الطلاق في نفس الليلة، وحاول رشدي إرضاءها والعودة لحياتها الزوجية أكثر من مرة ولكنها رفضت. 

سامية جمال



كانت علاقته بسامية جمال لها رونق خاص، فقد استمر زواجهما 18 عاما، وهي أطول فترة زواج في حياته، فقد تعرف عليها في روما ثم شاركها فيلم "الرجل الثاني" وفي هذا الوقت كانت علاقته بزوجته الأمريكية متوترة، وكانت سامية جمال قد شفيت من حب فريد الأطرش أيضاً، فتطورت علاقتهما حتي وصلت للزواج عام 1962، وكان رشدي دائماً ما يمدح فيها في لقاءاته حيث قال ذات مرة عن حبه لها: "إنها الزوجة والحبيبة التي أعادت لحياتي الدفء والاستقرار وكانت تختار لي ملابسي وترتدي ما يناسبها"، ولم تطلب الطلاق منه إلا بعد زواجه من صباح. 

صباح



كان زواجه من صباح هو أسرع زواج في حياته، حيث بدأ بفيلم "إيدك عن مراتي" وكانت صباح ترتدي فيه فستان زفاف إلا أنهما اتخذا الموضوع بشكل جدي وطلب من أخته إحضار المأذون لأنه سيتزوج من صباح، ما أصابها بالصدمة وكذلك سامية جمال التي حاولت منعه بكل الطرق عن هذا الزفاف ولكنه أصر على ذلك.

نبيلة أباظة



كانت نبيلة آخر زوجة في حياته حيث تزوجها عام 1979، وكان ذلك قبل فترة قليلة من وفاته فظلت زوجته حتى توفي عام 1980 وكان تشخيص سبب الوفاة هو سرطان المخ.

اقرأ أيضًا..

ads