السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تأجيل حفليها بمصر.. نبذة عن ناي البرغوثي.. صور

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 02:05 م
هير نيوز


جاء اسم الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي ضمن قائمة محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن قررت دار الأوبرا المصرية تأجيل حفليها المقرر إقامتهما يوم الخميس 4 أغسطس بأوبرا القاهرة على مسرح النافورة، ويوم السبت 6 أغسطس بالمسرح الروماني، بكوم الدكة بالإسكندرية، إلى موعد آخر يتم تحديده لاحقًا.




ناي البرغوثي


وتصدرت ناي صاحبة الـ 26 عامًا، البحث على محرك جوجل، بعد تأجيل حفليها في القاهرة والإسكندرية.. وتزايد بحث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عنها.




ناي شابة فلسطينية نشأت في عائلة فنية، ولدت عام 1996، وكانت والدتها أول أستاذة غناء لها، ومن خلالها تعرفت على الأغاني المصرية ذات الطابع الطربي، كأدوار محمد عثمان وموشحات سيد درويش، أوقعتها تلك الأغاني في حب مصر والموسيقى العربية الكلاسيكية.



اقرأ أيضًا..

ابنة سائق جرار.. أسرار "فالنتينا تيريشكوفا" أول امرأة تصعد إلى الفضاء





الموسيقى


تعلمت الموسيقى في معهد إدوارد سعيد الوطني في عمر الـ7، وكانت الدراسة داخل المعهد بمثابة فرصة كبيرة، أتاحت لها السفر ولقاء أساتذة الموسيقى الأكاديميين حول العالم، وكذلك تقديم حفلات داخل فلسطين وخارجها.




وأكملت دراستها في الولايات المتحدة وهولندا، والتحقت ببرنامج ماجستير في موسيقى الجاز، يشمل الدراسة في جامعتي "جامعة أمستردام للفنون"، بالإضافة إلى معهد برلين للجاز، ومعهد كوبنهاغن للموسيقى.



جولات فنية


ناي أجرت عدة جولات فنية، كان أبرزها عام 2017، في 5 مدن بالمملكة المتحدة، قدمت خلالها عدد من المعزوفات العربية الكلاسيكية، ولم تكتفْ ناي بتقديم الحفلات الفنية فقط، بل أدت دورًا في أوبرا "مجنون ليلى".

 

ads
ads