الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محاولة قتل حكمة في أرضية الملعب.. ما القصة؟

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 08:47 م
هير نيوز

بات العنف في كرة القدم ظاهرة متعارف عليها، خاصة ضد النساء اللاتي يشاركن في اللعبة سواء كمحكمات أو لاعبات، حيث أصبحت المؤسسات التي تهتم بحقوق الإنسان تبحث عن حلول للقضاء على هذه الظاهرة.

بداية القصة

ألقي القبض على لاعب كرة قدم أرجنتيني بعد أن أرسلت حكمة كانت قد طلبت خروجه من الملعب بسبب إشهار بطاقة حمراء ضده إلى المستشفى بسبب محاولته إلحاق الضرر بها.

وتم تصوير كريستيان تيرون وهو يركض نحو دلما كورتادي ويضربها بلكمة على رأسها وهي تكتب اسمه في دفتر ملاحظاتها، وأظهرت لقطات للاعتداء المرعب أنه فشل في ضربها بشكل كامل على الرغم من نيته الواضحة لإلحاق الضرر بها.


وأمسك برقبتها وذقنها بقبضته المشدودة، حيث وقفت الحكمة على قدميها بعد لحظات عندما دفع أحد رجال الخطوط لتيرون بعيدًا قبل أن تندفع الشرطة إلى أرض الملعب لاعتقاله بعد صراع، وتم نقلها إلى المستشفى بعد تعليق المباراة.

وتم إطلاق سراحها بعد إجراء فحص طبي لها، ووقع الهجوم الدنيء يوم أمس خلال مباراة من الدرجة الثالثة في مدينة تريس أرويوس في مقاطعة بوينس آيرس، وكانت كورتادي طلبت بطاقة حمراء للاعبين بعد ارتكاب خطأ بما في ذلك تيرون.

وتلقى اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، بطاقة حمراء بتهمة إهانتها قبل ثوانٍ من الاعتداء عليها، حيث قالت الحكمة بعد الهجوم: "إنني في حالة ذهول قليلاً بعد ما حدث ولكنني بخير، وأنا أتلقى دعم الزملاء والعائلة".

وأضافت: "لقد أمرني الأطباء بالراحة، كانت الضربة على رقبتي بقبضة مغلقة، وأذيت كوعي عندما اصطدمت بالأرض، لقد حصل تيرون على بطاقة حمراء لأنه أهانني وكان ذلك عندما هاجمني".

الحكمة تروي الحدث

وتابعت: "لم أكن أتوقع ذلك لأنني كنت أكتب اسمه عندما شعرت بالضربة، وسقطت على الأرض ولا أتذكر أي شيء آخر بعد ذلك، وما زلت أتعامل مع ما حدث، وكل ما أريده هو تحقيق العدالة".

وأكملت: "الجنس وما إذا كان هذا قد تم لرجل أو امرأة لا يهم هنا، ما يهم هو أنه لا يوجد هذا المستوى من العدوانية في كرة القدم أو في أي مكان آخر، الناس مثل هذا الرجل ليس لديهم مكان في كرة القدم".

ومن المقرر أن يجتمع رؤساء كرة القدم الإقليميين اليوم لاتخاذ قرار بشأن كيفية معاقبة تيرون، مع مناقشة الإيقاف مدى الحياة باعتباره الاحتمال الأرجح.


وقال نادي كرة القدم في بيان: "ندين تصرفات لاعبنا التي تتعارض مع الروح التي ننوي غرسها من خلال ممارسة هذه الرياضة، ونود أن نظهر تضامننا مع الحكم الذي تعرض للاعتداء ونأسف على ما حدث".

اقرأ أيضًا..

محاولة قتل حكمة في أرضية الملعب.. ما القصة؟

محاولة قتل حكمة في أرضية الملعب.. ما القصة؟
ads
ads