الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «ماما كريمة».. أدوار صنعت نجومية مديحة كامل في السينما

الخميس 04/أغسطس/2022 - 12:32 ص
هير نيوز

مديحة كامل أو "فتاة الشاطئ" أو "قطة الشاشة" أو "ملكة أحلام جيل التمانينات" كل هذه الألقاب كانت من نصيب الفنانة المصرية مديحة كامل، وهذا ليس غريباً، فقد لمعت في السينما المصرية بشكل كبير وحفرت اسمها في تاريخ الفن الذي مازال يذكرها إلى الآن.

وفي ذكرى ميلادها يستعرض لك «هير نيوز» أبرز أفلامها..



الصعود إلى الهاوية 1978




وتدور قصة هذا الفيلم حول: "تسافر عبلة كامل إلى فرنسا، يجندها الموساد الاسرائيلي بحجة العمل كصحافية، ومع مرور الوقت تعرف حقيقة الأمر، ولكن بعد أن تورطت وأُحكم الخناق عليها، وتجند هى بدورها خطيبها المهندس بالجيش المصري، يرصد جهاز المخابرات المصري الأمر، ويُكلف الضابط خالد سليمان للقبض عليها وترحيلها إلى مصر".

العفاريت 1990




يعتبر من أشهر أفلامها على الإطلاق والتي أدت فيه دور "ماما كريمة" وتدور قصة الفيلم حول "يتم اختطاف الابنة الرضيعة لكريمة مذيعة الأطفال الشهيرة من قبل تابع للكتعة التي تدير عصابة إجرامية للأطفال، ويلتقي المطرب عمرو دياب صدفة بالطفلة بعد ان تكبر وبعد أن صارت تُعرف ببلية، فتروي بلية لعمرو أنشطة العصابة، فيتحالف عمرو مع ماما كريمة لإنقاذ الطفلة من العصابة".

شوادر 1990




وكانت تقوم فيه بدور راقصة غجرية وتدور قصة الفيلم حول "شوادر راقصة غجرية يرغب فيها العديد من الرجال، لكنها توقع عبد الجواد الرجل الثري العجوز في حبائلها، على الرغم من كونه متزوجًا ولديه أبناء، مما يؤدي إلى وفاة زوجته حزنًا لما حدث، ويؤدي كذلك إلى غضب (أفكار) ابنة عبد الجواد وزوجها (دياب)، الأمر الذي يدفعهما إلى التدبير من أجل التخلص من شوادر، خاصة بعد حملها وتوصية عبد الجواد بثروته لها".

السقوط 1990




وتلعب فيه مديحة كامل دور النصابة حيث تدور أحداثه حول "يعمل حسن وتوحيدة في مصلحة التليفونات، من خلال تصنتهما على المكالمات يكتشفان العديد من الأسرار والجرائم، يسجلان المكالمات ويهددان بها أصحابها ويبتزانهم ثم يبلغان عنهم رجال الشرطة ويكسبان من وراء ذلك الكثير. يتزوجان وتطلب توحيدة من حسن أن يكف عن التصنت وخاصة أنها حامل ولكنه لا يستجيب لرجائها".

بوابة إبليس 1993




رغم أنها لم تكمل تصوير الفيلم لرغبتها في الاعتزال عن الفن واكتمل العمل بدوبلير إلا أنه يعتبر من أفضل أفلامها وتدور قصته حول "تكتشف هبة الله الموظفة بإحدى البنوك نشاط غير طبيعي يستهدف ترويج دولارات مزيفة، والتي يعد زوجها رجل الأعمال من أحد المتورطين بها، فتبلغ الشرطة حول الأمر، فيتم تلفيق اتهام لها وتدخل على أثره السجن وينتزع زوجها طفلتها منها، فتتعاون هبة الله مع سيدة تقابلها في السجن من أجل مساعدتها في الانتقام".

اقرأ أيضًا..

ads
ads