الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرابع مكرر على الثانوية بسوهاج: أريد الالتحاق بـ طب الأسنان.. وهذا أصعب امتحان واجهته

السبت 06/أغسطس/2022 - 03:52 م
هير نيوز

أعرب كيرلس خالد برتلة شنودة، الطالب بمدرسة الغريزات الثانوية العامة المشتركة بإدارة المراغة التعليمية شمالي محافظة سوهاج، عن سعادته الشديدة بتخطيه مرحلة الثانوية العامة وحصوله على المركز الرابع مكرر شعبة علمي علوم، للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022 بمجموع درجات 399.

وقال كيرلس في تصريحات له بعد الإعلان عن النتيجة: ""كنت نايم ومش متوقع أبقى من بين الأوائل، بابا صحاني وقالي إني نجحت وطلعت الرابع على مستوى الجمهورية".

وأوضح الطالب المتفوق أن والده علم بالنتيجة من أحد الأطباء أبناء قريته، مشيرًا إلى أن الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، حدثه هاتفيًا وهنأه بحصوله على المركز الرابع مكرر.

وأضاف شنودة أن طموحه الالتحاق بكلية الطب قسم الجراحة، أو كلية طب الأسنان، لافتًا إلى أنه يميل أكثر للخيار الأخير، خاصة أنه يرى في نفسه القدرة على تقديم خدمات أفضل وراقية لمرضى الأسنان.

وتابع الرابع مكرر في نتيجة الثانوية العامة هذا العام، أنه لم يكن له عدد ساعات مذاكرة محدد، وإنما كان له كم محدد من الدروس لا ينام حتى ينتهي منه تمامًا، مشيرًا إلى أن كان يأخذ دروسًا خصوصية في جميع المواد، فضلًا عن متابعة الدروس "أون لاين" على المنصات التعليمية.

وعن صعوبة الامتحانات هذا العام، قال كيرلس خالد إنها لم تكن صعبة جدًا كما يقول بعض الطلاب وأولياء أمورهم، مضيفًا أن أصعب امتحان كان لمادة الأحياء لاحتوائه على حوالي 4 نقاط تحتاج إلى تركيز عميق من الطالب، واصفًا إياها أنها في مستوى الطالب المتفوق.

وعن أسرته قال كيرلس إن والده يمتهن الأعمال الحرة، ووالدته ربة منزل، ولديه شقيق واحد فقط أصغر منه، سوف يلتحق بالصف الثالث الإعدادي، موضحًا أن مثله الأعلى في الجد والاجتهاد والمثابرة هو والده.

ads
ads