الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شطارة ولا غش؟.. ما قصة طلاب عائلة أبو عقيل المتفوقين في الثانوية العامة

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 09:09 م
هير نيوز

لم تهدأ منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب قصة عائلة أبو عقيل التي تصدرت حديث المستخدمين، وذلك بعد تداول صورة تكشف عن تفوق عدد كبير من أبنائهم خلال امتحانات الثانوية العامة.

وخلال الساعات الماضية بدأ البعض في التساؤل حول سر تفوق أبناء عائلة أبو عقيل، حيث يوجد بالعائلة 26 طالبا في مرحلة الثانوية العامة منهم 23 حصلوا على مجاميع أعلى من 90%، أما باقي النتائج فتراوحت بين 77 % إلى 88%، وهو ما جعل البعض يظهر في حالة من الحيرة.



الأمر لفت انتباه الكثيرين، وحصد إعجاب البعض، والسخرية أحيانا، والتشكيك في بعض تلك النتائج أيضا، وامتد الأمر للمطالبة بالتحقيق في صحة الأمر، لتوضيح حقيقته، وما إذا شمل الأمر مشكلة في منظومة الامتحانات.

ولكن ما يخفى عن البعض أن هذه ليست الحادثة الأولى لعائلة "أبو عقيل"، فسبق وأن احتفلت العائلة بنجاح أكثر من 40 طالبا من أبنائها في الثانوية العامة دفعة واحدة، وذلك كان العام الماضي 2021، ونجح الطلاب بمجاميع مختلفة تتراوح من 70% و93%.

وتعد عائلة "أبو عقيل" إحدى أشهر عائلات محافظة سوهاج، حيث لها في كل محافظة فرد وأكثر، فهي منتشرة في مختلف مراكز المحافظات.



وفي تحرك سريع أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سيتم فتح تحقيق في الواقعة، وذلك بعدما رصدت الوزارة منشورات متنوعة على مواقع "السوشيال ميديا" لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها، وقد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads