الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شعبة المستوردين: الأوكازيون فرصة جيدة لتصريف مخزون التجار الراكد

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 09:11 م
هير نيوز

بدأ الأوكازيون الصيفي أمس الإثنين 8 أغسطس، في إطلاق التصفية الموسمية الثانية لعام 2022 والذي يستمر لمدة 30 يوما، ويشارك فيه نحو 3500 محل تجاري. 

وقال متي بشاي رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إن الأوكازيون الصيفي فرصة جيدة لأصحاب المحلات والتجار للتخلص من المخزون الراكد طول الفترة الماضية، وكذلك فرصة للمستهلك لشراء السلع بسعر أقل بنسبة تصل إلى 50%. 

وأضاف بشاي في بيان اليوم الثلاثاء، إن السوق تشهد حالة ركود كبيرة جدا والأوكازيونات فرصة للتجار تنتظرها لإتمام وتنفيذ أكبر عمليات بيع، لتحريك ودوران رأس المال لديهم. 

وأشار رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إلى أن الأوكازيون متاح لجميع التجار بمختلف الأنشطة وليس قاصرا فقط على الملابس كما هو مشاع، بل ‏يشارك فيه محال الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وغيرها من الأنشطة الأخرى ‏شرط التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل التجاري، لكن الملابس والأحذية هي التي تستحوذ على نصيب الأسد من الأوكازيونات سواء الصيفي أو الشتوي. 

ولفت إلى أن فترة الأوكازيون لمدة شهر، ويمكن تمديدها بموافقة وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي تشرف على المحلات المشاركة في الأوكازيون وتقوم بعملية رقابة مكثفة على الأسواق. 

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي 2022، فإن المحلات التي تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفي.

اقرأ أيضًا..

ads