الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تعيينها عضوًا منتدبًا لـ«بلتون المالية القابضة» من هي «داليا خورشيد»؟

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 02:19 م
هير نيوز


اختارت شركة «شيميرا الإماراتية» الوزيرة المصرية السابقة داليا خورشيد لتتولى منصب العضو المنتدب التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة.. فمن هي داليا خورشيد؟

«داليا حازم جميل خورشيد»، سيدة أعمال مصرية شغلت منصب رئيس مجلس إدارة شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية، وشغلت سابقاً منصب وزير الاستثمار، فكانت أول سيدة تتولى حقيبة وزارة الاستثمار في تاريخ مصر، خلفاً للوزير أشرف سالمان في وزارة المهندس شريف إسماعيل، وتمكنت من تحقيق عدة نجاحات للوزارة من بينها: تحسين المركز الائتماني في التصنيف العالمي، إلى جانب منافستها القوية على لقب أقوى سيدة عربية، كما أسست شركة "مسار" للاستشارات المالية، وشغلت منصب رئيس مجلس إدارتها والعضو المنتدب.




داليا خورشيد


ولدت خورشيد عام 1974، وحصلت على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عام 1993، بدأت حياتها بالعمل في عدة بنوك عاملة في مصر، من بينها البنك التجاري الدولي، و"سيتي بنك"، قبل أن تنتقل للأعمال الحرة والإنشائية، التي بدأتها بتولي منصب المدير التنفيذي لشركة الصناعات الإنشائية 8 سنوات، وفي عام 2005 انضمت لشركة أوراسكوم للإنشاء، وتولت منصب أمين الصندوق فيها، ثم شغلت منصب المدير التنفيذي لأوراسكوم القابضة للإنشاءات.


اقرأ أيضًا..




أقوى 10 نساء في القطاع الحكومي بالشرق الأوسط


احتلت "خورشيد" المركز الثاني في قائمة "فوربس ميديل إيست" لأقوى 10 نساء في القطاع الحكومي بالشرق الأوسط، في سبتمبر 2016، عندما كانت تتولى حقيبة الاستثمار.


كان مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة قرر تعيين داليا خورشيد في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 9 أغسطس، وذلك خلال اجتماعه المنعقد الأمس، الدعوة لعقد اجتماع جمعية عمومية يوم 31 أغسطس الجاري، لمناقشة انتخاب مجلس الإدارة الجديد في ضوء تغيير هيكل الملكية بعد استحواذ شركة شيميرا الإماراتية على الأغلبية برأسمال شركة بلتون المالية القابضة عبر شركتها التابعة شيمبي 1 انفسمنت.




ads