الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بدأت كمطربة واتطلقت بعد 51 سنة جواز».. أسرار لا تعرفها عن الراحلة رجاء حسين

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 05:17 م
هير نيوز

رحلت عن عالمنا، اليوم الثلاثاء 9 أغسطس الفنانة المصرية رجاء حسين عن عمر ناهز 83 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وفي هذا التقرير يقدم لكم «هير نيوز» معلومات لا تعرفها عن الفنانة رجاء حسين. 

أحبت الفن منذ صغرها وأوهمت أهلها بأنها التحقت بكلية الحقوق، فى حين أنها التحقت بمعهد الفنون المسرحية.



بدأت مشوارها الفني كمغنية بالإذاعة ثم إلى المسرح الشعبى مروراً بفرقة الريحاني والمسرح القومي والتى تعاملت خلالها مع عمالقة الفن ومنهم مارى منيب وبديع خيري.

قدمت الراحلة رجاء حسين مجموعة كبيرة من الأعمال في السينما والتليفزيون خلال مسيرتها الفنية منذ مطلع الستينات، حيث قدمت الفنانة رجاء حسين ما يقرب من 200 عمل.

يذكر أن الفنانة رجاء حسين لها العديد من الأعمال مع المخرج يوسف شاهين التي وصل عددها لخمسة أعمال ورغم ذلك رفضت تقديم الأعمال معه مجدداً ووصفته بالأناني وأنه كان يريد أن يصبح ممثلاً ولكن عقدة "التهتهة" منعته من ذلك.

تزوجت رجاء حسين من الفنان سيف عبد الرحمن بعد قصة حب جمعت بينهما على خشبة المسرح، وأنجبت "كريم وأمل" وتوفي ابنها كريم سيف عام 2014، لكنها انفصلت عنه بعد زواج دام 51 عاما، وأوضحت أن قرار انفصالها جعلها تشعر بالحرية، معبرة عن ذلك قائلة: "أولادي كانوا سببًا في تأخر اتخاذي لهذا القرار، لم أحب أن أولادي يتربوا مع زوجة أب لو انفصلت، أنا أشعر الآن كأنني طفلة متمردة وانطلقت للحياة".



في تصريحات صحفية سابقة أوضحت أنها ترفض كلمة "ضرة" وأنها تحب زوجة زوجها قائلة: "كلمة ضرة دى بتضايقنى.. ضرة إيه وزفت إيه..أنا وزوجة سيف عبد الرحمن دينا أسرة واحدة، وأنا بحبها".

اشتهرت الفنانة الكبيرة رجاء حسين بتصريحاتها الجريئة، وابتعادها عن حضور الحفلات والمناسبات الفنية.

في السنوات الأخيرة ابتعدت عن الأدوار ولم تحصل على أي دور سينمائي، وقالت في أحد تصريحاتها "وجعني أوي بُعدي عن الفن وعدم الاستعانة بي في أي أدوار خلال السنوات الماضية".



كانت أصعب محنة في حياتها هي استشهاد ابنها العقيد كريم سيف والتى أثرت عليها بشدة وأصبحت في حزن دائم منذ ذلك الوقت.

عانت الفنانة رجاء حسين، من أمراض كثيرة، وقد خضعت قبل أسابيع لعملية جراحية في المعدة، كما كانت تعاني من مشكلات في الكبد، أدت إلى وفاتها.

اقرأ أيضًا..

ads