الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مخاطر اللب السوري على صحتك.. يدمر الكلى وقد يقتلك

الأربعاء 10/أغسطس/2022 - 01:02 م
هير نيوز


يحب الكثيرون تناول "اللب السوري"؛ لما له من مذاق مميز ولذيذ، بالإضافة إلى أنه يساعد على التسلية وضياع الوقت بدلًا من الشعور بالملل.


اللب السوري


وكشفت أبحاث علمية حديثة أن اللب السوري يتسبب في الكثير من المخاطر الصحية للإنسان؛ حيث أعلنت الدكتورة تاتيانا زاليتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الإفراط في تناول بذور عباد الشمس قد يؤدي إلى عواقب مزعجة.




عواقب الإفراط


وقالت: «يؤدي الفسفور المتزايد في بذور عباد الشمس (اللب السوري) إلى تكلس الأنسجة غير الهيكلية وتلف الكلى، كما قد يتسبب الإفراط في تناول السيلينيوم في ظهور أعراض الإصابة بالشيخوخة بما في ذلك تقصف الشعر والأظافر والطفح الجلدي والتعب والتهيج وحتى الموت".



اقرأ أيضًا..

وأشارت أخصائية التغذية الروسية، إلى أن الخطر الرئيسي لبذور عباد الشمس، هو احتواؤها على سعرات حرارية عالية، حيث تحتوي 100 جرام منها على حوالي 700 سعرة حرارية، والناس لا يهتمون لذلك ويفرطون في تناولها؛ ما يؤدي إلى زيادة وزنهم.

وقالت الدكتورة تاتيانا زاليتوفا: إن تناول بذور عباد الشمس المقلية، له مخاطر أيضًا؛ حيث يمكن أن تحفز الإصابة بالسرطان، ولذلك يجب تناول بذور عباد الشمس باعتدال؛ لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك لا ينصح بتناول أكثر من 30 جراماً منها في المرة الواحدة.

ads