الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد مشاركة لاعبة مصابة بـ«كورونا».. أستراليا تواجه اتهامات بالعنصرية

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 09:24 م
هير نيوز

وصفت أستراليا بأنها "منافقة" و"عنصرية"، لأنها سمحت للاعبة مصابة بفيروس كورونا بالمشاركة في مباراة الكريكيت ضد الهند في الميدالية الذهبية للسيدات "ماتشي" في دورة برمنجهام للكومنولث.

خطأ فادح لـ أستراليا

فازت النساء الأستراليات على الهند لإضافة ذهبية T20 إلى خزانة الكؤوس المتدفقة في خاتمة ألعاب الكومنولث المشحونة بالدراما والتي طغت عليها الجدل حول إصابة إحدى اللاعبات الفريق بفيروس كورونا "كوفيد 19".

وتم تأجيل القرعة حيث ناقش المسؤولون ما إذا كان سيسمح لـ "ماكغراث" باللعب، بعد أن أعادت اختبار "كوفيد 19" الإيجابي، وظهرت أحد أفضل لاعبي أستراليا في جميع البطولات إيجابية في الاختبار.

The toss was delayed as officials discussed whether allrounder Tahlia McGrath would be allowed to play, having returned a positive COVID-19 test

وسُمح لها باللعب، وأجبرت على الجلوس بعيدًا عن زملائها في الفريق وارتداء قناع أثناء انتظارها للمضرب، كما أنها لم تستطع الاحتفال مع زملائها في الفريق، وشعر العديد من المشجعين الهنود أن القرار كان "عنصريًا.

وكانت الهند ستُستبعد من المباراة النهائية إذا كان الحذاء على القدم الأخرى، وانتقد مراسل رياضي هذه الخطوة ووصفها بأنها "مخزية" في تغريدة: "الأستراليون دائمًا يعظون عن الصواب والخطأ لكنهم ينسون كل شيء عندما يتعلق الأمر بهم".

McGrath is seen isolating from her teammates as she waits to go out to bat in the final

غضب جماهيري من إستراليا

ونشر أحد المعجبين الغاضبين: "كانت نتيجة اختبار تحلية ماكغراث لـ كوفيد إيجابية، ومع ذلك سُمح لها باللعب، في الأساس، كل القواعد تصبح سارية عندما تلعب أستراليا وإنجلترا، عقلية الإمبريالية في أفضل حالاتها".

وقال مشجع: "كم هم عنصريون، تخيل حدوث نفس الشيء مع أي لاعب آسيوي لم يكن مسموحًا به على الإطلاق"، وكتب آخر: "إذا حدث الشيء نفسه مع المنتخب الآسيوي، لكانت المباراة ستُلغى وستحصل المعارضة على الميدالية الذهبية".

McGrath was allowed to play but had to sit away from her teammates and wear a mask while playing - her impact on the game was minimal

وأشار عدد من مشجعي لعبة الكريكيت إلى رفض أستراليا السماح لبطل التنس نوفاك ديوكوفيتش باللعب في بطولة أستراليا المفتوحة، ووصفوهم بالمنافقين للسماح لماكغراث باللعب، ويمكن لأستراليا أن تحرم ديوكوفيتش من اللعب في البطولة لعدم تلقيه التطعيم.

يجب على الفريق الذي لعبوا ضده أن يلجأوا إلى المنظمات الصحية، إنه أمر خطير للغاية وليس من القانوني تعريض صحة الآخرين للخطر، قال أحد مشجعي أستراليا: "ستكون أستراليا في جميع الأنواع إذا كان الأمر مختلفًا خاصة إذا خسرنا''.


وحافظت أستراليا على الفوز بتسع أشواط على الرغم من الضربة الرائعة للقائدة الهندية هارمانبريت كاور، مضيفة ذهبية الكومنولث إلى بطولة العالم T20 للتفوق على الجميع، ولكن بشكل مشكوك به.

اقرأ أيضًا..

بعد مشاركة لاعبة مصابة بـ«كورونا».. أستراليا تواجه اتهامات بالعنصرية

بعد مشاركة لاعبة مصابة بـ«كورونا».. أستراليا تواجه اتهامات بالعنصرية
ads
ads