الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية أول فريق كرة قدم نسائي في مصر

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 01:58 ص
هير نيوز

أصبح لكرة القدم النسائية، مكانة مرموقة في وطننا العربي، وخاصة مصر، حيث باتت السيدات يتصدرن اللعبة خلال الفترة الأخيرة، وبدت مسابقاتهن أكثر اشتعالًا، وأحبهن الجمهور.

ولكن حينما تتابع ملف الكرة النسائية في مصر، وترى كيف بات الاهتمام في الأندية بتكوين فرق نسائية، وجدنا النادي الأهلي أطلق أكاديميته الخاصة لأول مرة، وذلك بأمر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولم يكن الأهلي وحده الذي اتخذ القرار، ولكن تبعه فريقا بيراميدز والمقاولون العرب، بخطوات حقيقية من أجل خلق أول فريق نسائي في أنديتهم، ولذلك شغل بال الجماهير الفريق النسائي الأول لكرة القدم في مصر.

تفوق حالي لوادي دجلة

تتفوق نساء وادي دجلة مؤخرًا، ولكن لمن كانت الريادة الأولى في كرة القدم النسائية خلال البدايات، إنهم دراويش مصر، نادي الإسماعيلي أول من أنشأ فريقًا لكرة القدم النسائية وكانت له الأسبقية في هذه القصة.

وادي دجلة

يعتبر النادي الإسماعيلي، هو أول ناد شعبي وجماهيري قام بتأسيس فريق كرة قدم نسائي في تاريخ مصر، وقد اختفى هذا الفريق بمرور الوقت، ولكن كيف كانت بداية كرة القدم لـلسيدات في الدراويش.

أول فريق نسائي في مصر

ظهر فريق يُدعى شركة المعادن، قرر تأسيس فريق كرة قدم نسائي، وهنا أعلن الإسماعيلي عن تأسيس فريقهم الخاص، في سنة 1998_1999، وبدأت سيدات الأصفر المُنافسة، على الدوري والكأس في هذا العام.

فتيات الكرة النسائية بالإسماعيلي يؤازرن الفريق في ودية سيمبا التنزاني

وكان الإسماعيلي مُنافسا شرسا لـ شركة المعادن، ولكن على الرغم من ذلك فشلت السيدات في الحصول على لقبي الدوري والكأس، رغم قوتهن البدنية الفنية المذهلة، وبسبب تألقهن انضمت ثلاثة منهن لـمنتخب مصر.

اقرأ أيضًا..

حكاية أول فريق كرة قدم نسائي في مصر

حكاية أول فريق كرة قدم نسائي في مصر
ads