الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

9 نصائح مهمة تساعدك على ترشيد الكهرباء.. تعرفي عليها

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 04:01 م
هير نيوز


يحتاج الجميع في تلك الفترة إلى القيام بتغييرات في الاستهلاك للكثير من الأشياء اليومية، حتى يمكن التوفير والحد من الفواتير الباهظة، ويعتبر ترشيد استخدام الكهرباء أهم ما يمكنك فعله للحد من فواتير الكهرباء المرتفعة.

وإليك 9 نصائح مهمة تساعدك على التوفير وترشيد استخدام الكهرباء، حسب موقع "energy saving trust" البريطاني:

 


1- لا تترك أجهزتك في وضع الاستعداد


يمكنك توفير الكثير من الأموال سنوياً فقط عن طريق عدم ترك أجهزتك في وضع الاستعداد؛ حيث يمكنك إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية نهائياً وفصلها من الكهرباء في الوقت الذي لا تستخدمها فيه.

فقد تحتاج لفصل الكهرباء تمامًا عن أي جهاز لا تستخدمه في الوقت الحالي، ولا تكتفي بالضغط على زر التوقف وترك الكهرباء متصلة بالجهاز، حتى يمكنك التوفير في فاتورة الكهرباء.



2- التأكد من غلق النوافذ والأبواب في الصيف


قد يكلفك ترك النوافذ والأبواب مفتوحة حتى لو من منفذ صغير الكثير في فصل الصيف؛ حيث تحتاج لذلك العمل بتكييف طوال اليوم حتى تتخلص من الحرارة التي تجددت داخل المنزل والغرفة، فيمكنك سد تلك الفتحات واستخدام هواء المكيف للمنزل بشكل محدود.


3- لا تنسى إطفاء الإضاءة


أطفئ الأنوار عند عدم استخدامها أو عند مغادرة الغرفة؛ حيث يقع الكثيرون في ذلك الخطأ بنسيان الإضاءة بالغرفة أو تركها حتى الصباح، فيمكن أن يكلفك ذلك الكثير، كما يجب استبدال جميع المصابيح في منزلك بمصابيح LED حتى توفر لك الكثير.




4- الحرص في استخدام الغسالة الكهربائية 


يمكنك توفير الكثير من المال، إذا قمت باستخدام الغسالة بحرص فيمكنك استخدم غسالتك في دورة 30 درجة بدلاً من درجات حرارة أعلى، وأيضاً قللي من استخدام الغسالة، فيمكن التخزين واستخدامها مرة واحدة في الأسبوع.


5- تجنبي استخدام المجفف


اذا استطعت يمكنك تجنب استخدام مجفف الملابس لتوفير الكثير من الكهرباء، بدلًا من ذلك جففي الملابس على الرفوف بالداخل حيثما أمكن ذلك أو بالخارج في الطقس الدافئ.


6- اقضي وقتًا أقل في الاستحمام


 يمكن أن يوفر البقاء في وقت الاستحمام لمدة 4 دقائق فقط الكثير من فواتير الكهرباء؛ حيث يساعد ذلك على ترشيد الاستهلاك.
 

7-الحرص في استهلاك الكهرباء بالمطبخ


تعتبر الغلايات من أكثر الأجهزة استخدامًا للكهرباء في المطبخ، لكن الكثير منا سيعترف أننا على الأقل في بعض الأحيان نغلي الغلاية بمياه أكثر مما سنستخدم؛ ولذلك يجب تجنب الإفراط في ملء الغلاية وغيرها من الأجهزة الكهربائية في المطبخ.


اقرأ أيضًا..



8- املئي غسالة الأطباق


قومي بتشغيل غسالة الأطباق فقط عندما تكون ممتلئة لتقليل كمية المياه التي تستخدمينها، يمكن أن يوفر لك تقليل استخدام غسالة الأطباق مرة واحدة في الأسبوع الكثير من المال على مدار العام.
 

9- الترشيد أثناء الطهي


تحب الكثير من النساء الطبخ لوقت مبكر قبل تناول الطعام ثم استخدام الكهرباء مرة أخرى للتسخين وقت تناول الطعام ويمكن أن يكلفك ذلك الكثير، فمن الأفضل ترك تحضير الطعام وقت تناوله.