السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"محافظ مطروح" يشارك في حفل يوم الشباب العربي بالعلمين الجديدة

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 02:35 ص
هير نيوز

شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أمس الخميس في اليوم الرياضي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة احتفالاً بيوم الشباب العربي بالعلمين الجديدة.

حيث أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شارة انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي بمدينة العلمين الجديدة  بمشاركة 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية، بتنظيم الإدارة المركزية للتنمية الإدارية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالوزارة"، بالتعاون مع شركة "دلتا كونكس" الرائدة في تنظيم المهرجانات والمؤتمرات، وذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية. وعدد من كبار الشخصيات وقيادات وزارة الشباب والرياضة ووكلاء الوزارة بعدد من المحافظات ومنهم الدكتور وليد رفاعي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح.




ضيوف محافظة مطروح


وأعرب محافظ مطروح عن ترحيبه بضيوف محافظة مطروح من السادة الوزراء المشاركين مع شكره للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على حرصه على اقامة المهرجان على أرض مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح  في رسالة إلى الشباب بما يتم على أرض الوطن وفي كافة ربوعه من إنجازات ومشروعات قومية عملاقة، مع تواجدهم وسط تلك الصروح المعمارية بالعلمين الجديدة وغيرها من المشروعات الكبرى في كافة المجالات والمحققة بمصر تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

مبادرة "إكسر رقمك"


ويأتي مهرجان العلمين الرياضي ضمن مبادرة "إكسر رقمك" التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة لتشجيع المواطنين  على ممارسة الرياضة، مع تنوع فعاليات مهرجان العلمين الرياضي، ورسالته في ترسيخ سياسة الوزارة لنشر ثقافة الممارسة الرياضية، وضمن احتفالات الوزارة بيوم الشباب العربي، وفي إطار الاستعدادات لإطلاق أكبر معرض رياضي في مصر تحت اسم "سبورتس إكسبو 2023" في يناير المقبل تحت رعاية رئيس الجمهورية.




فعاليات المهرجان


بدأ المهرجان بسباق جري بمدينة العلمين بجوار منطقة الأرينا، ثم التوجه إلى منطقة الألعاب الرياضية الترفيهية، ومشاهدة سباق لمسافة 250 متر سباحة، وسباق دراجات، بالإضافة إلى مسابقات في "كرة القدم، كرة اليد، تنس الطاولة، ماراثون جرى، القوس والسهم، التجديف، واللياقة البدنية".

 



كما شارك الوزراء في مباراة كرة قدم خماسية استعراضية مع مجموعة من اللاعبين من ذوي القدرات الخاصة والهمم "الأقزام".

 


اقرأ أيضًا..

"البريد" توقع بروتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين





ماراثون رياضي


كما نظمت وزارة الشباب والرياضة ماراثون رياضي في مختلف المحافظات بالتوازي مع مهرجان العلمين الرياضي، بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العربي.

 



أشاد وزير الشباب والرياضة بحسن تنظيم فعاليات مهرجان العلمين الرياضي من جميع الجهات.




وشارك في إعداده وتنظيمه من مديرية الشباب والرياضة بمطروح نحو 600 شاب وفتاة على مدار نحو أسبوع بالتعاون مع الإدارة المركزية بوزارة الشباب والرياضة وشباب المحافظات الأخرى.



 

حيث شهد المهرجان نوع السباقات التي يتضمنها، وإقبال الشباب للمشاركة به في تجمع رياضي مميز، يُقام بمدينة العلمين الجديدة ضمن الفعاليات والأحداث الرياضية التي تنظمها الوزارة بالعلمين خلال صيف العام الجاري.



 

تكريم الفائزين


كما قام وزير الرياضة في ختام المهرجان بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في سباقات أمس من خلال تقديم دراجات هوائية لهم مُهداة من قِبل وزارة الشباب والرياضة بشكل أكبر على الشمول المالي للاجئين وطالبي اللجوء في مصر في الفترة القادمة.





اقرأ أيضًا..

إدراج «خطة المواطن» على منصة الأمم المتحدة لمبادرات تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة



ads