الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في كينور الهندية.. الأشقاء يتزوجون امرأة واحدة والأب الحقيقي «أزمة»

السبت 13/أغسطس/2022 - 02:01 م
هير نيوز

تعدد الأزواج هو أخذ الزوجة لزوجين أو أكثر، وهو أقل شهرة إلى حد ما، وأصبحت ممارسة نادرة للغاية بالفعل في العالم الحديث، ولكن في مدينة كينور الهندية الوضع مختلف؛ حيث يتم الزواج من إمرأة واحدة داخل الأسرة الواحدة.


الزواج الأخوي





وكشف موقع "ذا ورلد"، أن تعدد الأزواج سائد بشكل رئيسي في منطقة كينور الهندية، وهي جزء من هيماشال في الهند بالقرب من التبت أو حاليًا الحدود الهندية الصينية. 

يمكن العثور على مثال مبكر على تعدد الأزواج في الهند في ملحمة ماهابهاراتا الهندوسية؛ حيث تزوجت دروبادي ابنة ملك باتشالا من خمسة أشقاء. 

يمارس تعدد الأزواج في العديد من قرى منطقة كينور في هيماشال براديش، خاصة تعدد الأزواج الأخوي يتم بشكل رئيسي في القرى، حيث يهيمن الذكور على المجتمعات والتي لا تزال تتبع الطقوس والعادات القديمة.


اقرأ أيضًا..


معرفة الأب




في أغلب الأحيان، يتزوج جميع الأخوة من امرأة، يمكن للزوجة فقط التأكد من علاقة الدم بين الأطفال أي من الأب الحقيقي للطفل، على الرغم من وجود حالات قليلة من اختبارات الأبوة باستخدام عينات الحمض النووي لحل النزاعات المتعلقة بالميراث.


قواعد فسخ الزواج


تعد قواعد فسخ الزواج صارمة ويمكن التعامل مع الأخ الذي يخالف عقد الزواج باعتباره منبوذًا بينما يفقد حصته بالكامل في الممتلكات.



الحفاظ على الأرض


ظلت أراضي كينور محظورة لسنوات عديدة حيث تم إنشاء الطريق البري قبل 30 عامًا فقط، والعائلات المشتركة الآن مجزأة إلى عائلات نووية، ولقد أدى مستوى الاقتصادات والموارد المالية إلى تحويل حياة سكان كينور إلى مدينة. 




أحد الأمثلة على تعدد الزوجات هي راجو فيرما، التي تعيش في قرية دهرادون الصغيرة مع ابنها الرضيع وأزواجها الخمسة، حيث أن راجو متمسكة بهذا التقليد، وجميع أزواجها إخوة ويطلب منها أن تنام مع أخ مختلف كل ليلة، وقد أدى ذلك إلى الارتباك بشأن الأب البيولوجي الحقيقي لابنها البالغ من العمر 18 شهرًا.


كشفت راجو أنه كان يُطلب منها دائمًا قبول جميع أزواجها لأن هذه الممارسة مستمرة في مجتمعها منذ أجيال، كما ذكرت أن والدتها كانت متزوجة من ثلاثة أشقاء.

ads