الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» يهنئ الدكتورة سها سمير جندي باختيارها وزيرًا للهجرة

السبت 13/أغسطس/2022 - 10:02 م
هير نيوز

يوم بعد يوم تثبت المرأة المصرية قدرتها على الوصول لأعلى المناصب القيادية، وإدارتها بكفاءة عالية، وبراعتها في مواجهة صعاب مهنتها مهما بلغت، لتتفوق في كثير من الأحيان على الرجل حال توافر نفس الظروف.

وفي ذلك السياق، يتوجه فريق عمل موقع "هير نيوز" بأسمى كلمات التهنئة للدكتورة سها سمير جندي ، لاختيارها وزيرًا للهجرة والمصريين بالخارج، ضمن التشكيل الوزاري الجديد، الذي أقره مجلس النواب اليوم، متمنين لها التوفيق والسداد في جميع خطواتها المقبلة لتواصل مسيرة المرأة القائدة في موقعها.

وكانت الوزيرة سها سمير جندي  قد تم اختيارها في التعديل الوزاري الجديد ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي اعتمده مجلس النواب اليوم لتبدأ العمل على الفور في المنصب الجديد.

من هي الوزيرة الدكتورة سها سمير جندي؟

درست سها الجندي ولقبها سها سمير في كلية الألسن قسم اللغة لإنجليزية وتخرجت فيها، وهي أول سيدة مصرية تتولى منصب سفير مصر في أيرلندا، وتولت العمل في مهام دبلوماسية متنوعة على مدار حياتها العملية.

وعلى مدار عملها الدبلوماسي، خدمت في عدد من الدول، مثل ألمانيا بداية من عام 1992 حتى 1996، ثم انتقلت إلى رومانيا واستمرت بها في الفترة بين 1999 و2003.

وفي عام 2006 تقلدت منصب رئيس البعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك واستمرت به حتى عام 2010.

آخر منصب تولته قبل توليها حقيبة وزارة الهجرة هو سفيرة مصر في أيرلندا وتولته منذ 2015 حتى 2019.

وعملت سها سمير جندي كمستشار مسؤول عن ملفات اللجنة الثالثة والتى تختص بموضوعات حقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية، بما فيها الموضوعات المتعلقة بالمرأة في نيويورك، وتمت ترقيتها فيما بعد لمنصب وزير مفوض.

وتدرجت في العمل حتى تولت منصب مندوب دائم مناوب ونائب لرئيس البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، كما تفاوضت خلال مسيرتها العملية باسم 135 دولة نامية لإنشاء هيئة الأمم المتحدة.

ads