الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من معبد إيزيس لمحلات الكشري».. برازيلية تُنشئ قناة على يوتيوب لدعم السياحة في مصر

الأحد 14/أغسطس/2022 - 07:39 م
هير نيوز

أصبحت البرازيلية "لوانا" قصة عشق مع أرض المحروسة حيث زارت مصر قبل 4 سنوات وتزوجت بشاب مصري يدعى محمد، وأنشأت لوانا صفحتها على موقع "إنستجرام"، وقناتها على «يوتيوب» باللغة البرازيلية، وتسمى Brasileira no Egito وتعنى «فتاة برازيلية فى مصر»، وتخطت حاجز الـ ٤٠٠ ألف متابع على «يوتيوب» وأكثر من ١١٠ آلاف متابع على "إنستجرام".



تركزت فيديوهات الفتاة البرازيلية على قناة يوتيوب الخاصة بها، على أماكن الحضارة المصرية القديمة لاسيما في الأقصر وأسوان، مثل الفيديو الشهير لها من داخل معبد ايزيس في جزيرة فيلة، ومن معبد الكرنك بالأقصر.



كما كانت لشواطئ مصر الرائعة نصيب وافر من فيديوهات لوانا سواء على قناتها في اليوتيوب او على حسابها الشخصي على انستجرام سواء من مدينة دهب أو شرم الشيخ أو الغردقة أو الإسكندرية بآثارها الرائعة.
 

وجابت لوانا شوارع القاهرة وأزقتها القديمة ما بين قلعة صلاح الدين وشارع المعز لدين الله الفاطمي وقصر محمد على بالمنيل، والأهرامات وسقارة في الجيزة.



ولم تقتصر فيديوهات لوانا على تصوير آثار مصر بل تطرقت إلى حياة المصريين ونمط معيشتهم، والمحلات الشعبية في الشارع، حيث بثت لها مقطع وهي تتناول الكشري، وصرحت أنها تحب الفول المصري.



ولا تعتبر "لوانا" أول داعمة برازيلية للسياحة في مصر، حيث دعت هيئة السياحة المصرية دعت النجم التلفزيوني البرازيلي سيرجيو مارون للقيام بجولة في عدة أماكن في البلاد ، بما في ذلك شرم الشيخ والأقصر وأسوان، ومن المقرر أن تتم الزيارة في الفترة ما بين 15 و 20 ديسمبر.

وسيتم تصوير  الجولة  وستبث على عدد من القنوات الإعلامية البرازيلية على أمل جذب الزوار من أمريكا اللاتينية إلى مصر. لدى Marone أيضًا قاعدة جماهيرية كبيرة في الولايات المتحدة.

قام مؤخرًا ببطولة The Ten Commandments (Os Dez Mandamentos) ، وهو مسلسل برازيلي يضم أكثر من 150 حلقة من إنتاج Rede Record de Televisão (Record) ، ثاني أكثر شبكة تلفزيونية شعبية في البرازيل.

تعتمد السلسلة بشكل فضفاض على قصة توراتية وتدور أحداثها في جزء كبير منها في مصر القديمة ، مع صور وأزياء تعكس تلك الحقبة، حيث  يلعب مارون دور الفرعون المصري رمسيس الثاني.

أصبح المسلسل واحدة من أكبر الأعمال التلفزيونية في الأشهر الماضية ، ويرجع ذلك في الغالب إلى صورها الباهظة والسيناريو المناسب للعائلة الذي كتبته فيفيان أروجو.

اقرأ أيضًا..

ads
ads