الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشارية صحة نفسية تُطلق مبادرة «محو الأمية الزوجية» لإرشاد السيدات

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 11:12 م
هير نيوز
استشارية صحة نفسية

أسست الدكتورة مايسة كمال، استشاري الصحة النفسية والأسرية، ومؤسس فريق زعماء في الصغر، مبادرة "محو الأمية الزوجية" والتي تقدم من خلالها نصائح للفتيات والسيدات لكيفية التعامل مع شريك الحياة والتغلب على المشاكل الأسرية والنفسية.

كتبت مايسة كمال عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" تحت مسمى "محو الأمية الزوجية": "نصائح للفتيات والسيدات: إزاي تكوني شخصية صبورة وسياسية مع شريك الحياة". 

وقالت: "حاجتين بيرجعوا أي أنثي لنقطة الصفر مع شريك الحياة، كونها غير سياسية ومندفعة، عدم الصبر". 

كيف أكون شخصية سياسية ؟

قدمت الدكتورة مايسة كمال نصائح للسيدات في هذا الشأن قائلة: "الشخص الصدامي دائما يخسر مهما كانت مبرراته، لا توجدي مبررات تمنعك من التغيير للأفضل".

وأضافت: "تعلمي من أخطائك ولا تنفري منها وتذكري أن علاقتك بشريك حياتك ضرورية لكى تحافظي عليها، ولا تعتمدي على بوستات الفيس بوك لأنها عبارة عن مقتطفات، تعلمي من خلال الكورسات وقراءة الكتب". 

ونصحت السيدات بقراءة كتاب يسمى فن الذكاء الكلامي، لكيفية الرد الصائب وفي الوقت المناسب، وقالت: "لا تلومي شريك الحياة وقت الغضب واختاري الأوقات المناسبة للعتاب، واتعلمي تعدي علشان المركب تمشي". 

الشخصية الصبورة

قالت الدكتورة مايسة عن الشخصية الصبورة: "يجب التزام الصمت وأخذ مواقف صارمة عند الحاجة لذلك، والابتعاد لكي يبحث عنك شريك الحياة ويفتقدك".

وأوضحت: "عند محاولة إصلاح العلاقة مع شريك الحياة، عليك التحلي بالصبر، وفترة إصلاح العلاقة تصل إلى 3 أشهر". 

واختتمت: "بيتك أهم حاجة لازم تسعى إنك تحسنيها، وتسعى للتعلم من أخطائك ولا تسمعى لكلام الآخرين واستخدمي ذكاءك".

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads