الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار شاطئ أوركي وتلطيخ الجورجيات لأجسامهن برماله السوداء

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:48 م
هير نيوز

يقع شاطئ أوركي على الساحل الغربي لجورجيا بجوار قرية تحمل نفس الاسم،  أحد الشواطئ الرملية القليلة على ساحل البحر الأسود في البلاد ، والتي تشتهر أيضًا برنالها السوداء ذات الخصائص الفريدة من نوعها.


سر رماله السوداء



 

يبلغ طول الساحل الذي خمسة كيلومترات مغطى برمال رمادية وسوداء غير عادية، وجاء لونها من كونها تحتوي على أكسيد الحديد الأسود (Magnetite هو الاسم الثاني للشاطئ).


خصائصه العلاجية




يتميز الشاطئ بأن له تأثير علاجي فريد على جسم الإنسان ويساعد في العديد من الأمراض مثل أمراض الجهاز العضلي الهيكلي والقلب والرئتين. 




تم العثور على رمال مماثلة على شواطئ كوستاريكا والفلبين وبلغاريا ، ولكن هذا الرمل فقط يستخدم للأغراض الطبية وله تأثير علاج طبيعي مثبت.



الدفن في الرمال




وميزت الخصائص العلاجية هذا الشاطئ على ضاف البحر الأسود ، وهو أمر جعل السباحين والزوار  يتدفقون إلى أوريكون منذ عدة قرون وحتى الآن.





تعتبر من المملرسات الشهيرة على شاطئ أوركي هو دفن الجسم في الرمال وذلك لأن تلك الممارسة تجعل الجسم يستفيد من الخصائص العلاجية لرماله السوداء.


تصنيفه




يحتل شاطئ أوركي المرتبة الأولى من بين 6 شواطئ في منطقة Guria،حيث يقع الشاطئ في منطقة حضرية، وهي مغطاة جزئياً بالأشجار التي تعطي الظل الطبيعي. 


السباحة في أوركي




يعتبر الشاطئ هو  عبارة عن ماء فيروزي ورمل أسود ، لذلك لا تحتاج إلى حذاء خاص، حيث أن  مدخل الماء سلس للغاية.



 

يعد  هذا الشاطئ مناسبا لفئات مختلفة من الناس والمسافرين المنعزلين ومحبي الاسترخاء، حيث إنه مزدحم جزئيًا خلال موسم الذروة.



 

يعتبر ساحل شاطئ أوركي مجاني للجميع، حيث  يحتوي هذا الشاطئ على وسائل الراحة التالية ، كراسي ومظلات ومراحيض ويمكن أيضًا القيام بأنشطة مائية مختلفة مثل القوارب أو الزلاجات النفاثة بالإضافة إلى السباحة وحمامات الشمس ، يمكنك أيضًا المشاركة في أنشطة أخرى.




يمكن لاستمتاع بحمامات الشمس والاسترخاء ،  حيث يحتوي شاطئ أوركي على كراسي تشمس مريحة ، وهناك ظل طبيعي يمكن أن يصبح منقذًا في يوم حار.




يتوفر أيضًا شاطئان آخران ضمن دائرة نصف قطرها 5 كم،  أفضلها هو Ureki beach II ، الذي حصل على تصنيف 7.5.




لا يحتوي شاطئ Ureki على منطقة سباحة محمية من الأمواج ، ولكن لا توجد عادة موجات قوية خلال الموسم.




يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ بسهولة ، ويقع بالقرب من الطريق،  بقعة كبيرة لوقوف السيارات تقع مباشرة على الشاطئ.



غابة الصنوبر



تمتد غابة الصنوبر الكثيفة على طول الساحل ، مما يخلق مناخًا محليًا فريدًا ويملأ المناطق المحيطة برائحة الإبر القوية، وفي ظلال الأشجار يوجد سائحون مع خيام وشركات أتوا للنزهة.


الخدمات على الشاطئ





يجب على المسافرين من العائلة مراعاة الميزات التالية للشاطئ، حيث  يوجد على الشاطئ الحد الأدنى من وسائل الراحة الكافية مثل كراسي التشمس أو بار الشاطئ، حيث  إنه مغطى بالرمال ومدخل الماء سلس للغاية.




يوجد العديد من المباني بالقرب من الشاطئ. خلال موسم الذروة ، يمكن أن يكون الشاطئ مزدحمًا للغاية ، مما يجعله مكانًا غير مناسب لمن يبحثون عن عطلة مريحة.




 لسوء الحظ ، لا يحافظون دائمًا على النظافة وغالبًا ما يتركون وراءهم نفايات منزلية. كما يواجه زوار الشاطئ نفس المشكلة ، حيث يضطرون إلى تنظيف مكان تحت أشعة الشمس بأنفسهم من أعقاب السجائر والقمامة الصغيرة. 



يوجد عيب آخر للأماكن القريبى من الغابة هو كثرة البعوض ، لذلك من الضروري العناية بالمواد الطاردة وغيرها من وسائل الحماية.




ads
ads