الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داريل نيتا.. عداءة بريطانية تحدت الألم وصعدت لمنصة التتويج

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 01:07 م
هير نيوز

داريل نيتا، العداءة البريطانية التي اقتحمت حاجز الألم لتتوج بميدالية برونزية 100 متر في بطولة أوروبا في ميونيخ، بعد معاناتها من تشنج شديد في العضلات لدرجة أنها شعرت وكأنها اعتزلت اللعبة.

قصة البطولة


وفازت في ألعاب الكومنولث، على الرغم من أنه كان أكثر إثارة للإعجاب بسبب الطعنة المؤلمة التي شعرت بها في اللحظات الأخيرة، وعانت من تقلص عضلي، قاتلت نيتا لتحتل المركز الثالث خلف الحائزة على الميدالية الذهبية الألمانية جينا لوكنكيمبر وموجينجا كامبونجي.

Dina Asher-Smith's charge for a major medal was wrecked as she suffered from severe cramp


وكان هذا هو القرب من المواجهة، حيث تم فصل الثلاثة عن طريق 0.01 ثانية فقط، مع عبور نيتا في 11 ثانية، رغم المُعاناة التي مرت بها هذه السيدة خلال اللعبة، ولكنها تمكنت من الصعود لمنصات التتويج.


وقالت نيتا، التي كان تشنجها النفسي من أعراض صيف شاق من ثلاث بطولات: "بصراحة لم أكن سأخوض السباق ولكن من سيصدقني إذا قلت إنني كنت متشنجةً، وحصلت على ميدالية بطريقة ما على ساق واحدة".


But Britain's Daryll Neita managed to claim the bronze medal during the 100m final in Munich


بالنسبة لآشر سميث، ضاعفت المشكلة في ميونخ من خيبة أمل التغيب عن دورة ألعاب الكومنولث بسبب إصابة في أوتار الركبة، وإن ميداليتها البرونزية في 200 متر في بطولة العالم تعني أنها حققت عائدًا قويًا للموسم.

العودة من أجل التتويج


وتحدثت: "سأعود وأتحدث عن شفائي وكيف أشعر بالترطيب، أشعر بالرضا ولهذا السبب أشعر بالإحباط"، وفي سباق 100 متر رجال، أضاف الإيطالي مارسيل جاكوبس لقب البطولة الأوروبية في رقم قياسي للبطولة بلغ 9.95 ثانية إلى الميدالية الذهبية الأولمبية العام الماضي.

German Gina Luckenkemper (pictured) took gold, beating Swiss runner Mujinga Kambundji

ads
ads