الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البريطانية أويف مانيون التي هزمت "الصليبي" مرتين تستعد للعودة إلى ملاعب كرة القدم

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 11:22 ص
هير نيوز

تحرز أويف مانيون مدافعة مانشستر يونايتد تقدمًا جيدًا في تعافيها المستمر من تمزق الرباط الصليبي الأمامي في ركبتها اليمنى، وهي الآن داخل البرنامج التأهيلي الخاص بها، حيث تقترب من العودة للمُستطيل الأخضر.

لعنة الصليبي


تعرضت مانيون لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي، وهي الثانية في أقل من عامين ونصف، خلال مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد القاري ليونايتد ضد تشيلسي في فبراير، ولعبت في البداية قبل أن تعرف حجم المشكلة.


Stade News Féminin - نادي مانشستر يونايتد يقدم لاعبته الجديدة "أويف مانيون".  | Facebook

وخضعت لعملية جراحية في منتصف مارسن وكانت قلب دفاع برمنغهام ومانشستر سيتي السابق لاعبة رئيسية لفريق مارك سكينر حتى تم استبعادها من بقية الموسم، حيث شاركت في 19 مباراة في جميع المسابقات.

ومع خروج ميلي تورنر أيضًا في ذلك الوقت، أدى ذلك إلى إجهاد الدفاع، ولعبت لاعبتا خط الوسط كاتي زيلم وهايلي لاد كلاهما في مركز الدفاع في المراحل الأخيرة من الموسم، ثم عادت تيرنر إلى التدريبات الكاملة في بداية الموسم التحضيري.

Aoife Mannion underwent ACL surgery in March


تعافي نجمة مانشستر يونايتد


شهدت العملية الأصلية لجراح مانيون أخذ جزء من وتر المأبض في ركبتها اليسرى لإنشاء طعم لإصلاح الرباط في ركبتها اليمني.

لكن الأمور كانت تتحرك بشكل أسرع من المتوقع، وقالت مانيون في تصريحات صحفية في يونيو إنها كانت تهدف إلى استعادة عافيتها والعودة في شهر ديسمبر.

ونشرت الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا، تحديثات حول تعافيها طوال العملية، ويبدو أن التقدم السريع قد استمر، من بين أحدث منشوراتها بالفيديو، شوهدت مانيون تقوم بمزيد من التدريبات الجسدية المكثفة لبناء القوة في ركبة صحية بشكل واضح.


<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">Hello team I’ve progressed onto accelerations &amp; decelerations - hope you like this snippet of what I did today 🙏🙌 We’re at the meatier end of the rehab now. Foundations have been laid, starting to feel really athletic again 🤞 <a href="https://t.co/IJt2c1pdpa">pic.twitter.com/IJt2c1pdpa</a></p>&mdash; Aoife Mannion (@aoifemannion_) <a href="https://twitter.com/aoifemannion_/status/1560275188733816832?ref_src=twsrc%5Etfw">August 18, 2022</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

وقالت: "لقد تقدمت في التسارع والتباطؤ، نحن في نهاية إعادة التأهيل، ولقد تم وضع الأسس".

ونشرت مقطع فيديو آخر: "بدأت في القيام بعمل فني مكثف على الكرة، وبمجرد أن يصبح جميع لاعبي الوسط جاهزين تمامًا في الأشهر القليلة المقبلة، سيكون لدى يونايتد وحدة دفاعية قوية جدًا".

ads