الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمة هندية تُطالب الحكومة بإعدام الرجال المغتصبين

الأحد 10/يناير/2021 - 06:26 م
هير نيوز


طالبت الممثلة الهندية "كانجانا رانوت" الحكومة الهندية، بأن تحذو حذو السعودية في التعامل مع قضايا الاغتصاب، بتوقيع عقوبة الإعدام على الرجال الذين يرتكبون هذه الجريمة التي أصبحت ظاهرة تهدد المجتمع الهندي.

وقالت "رانوت" خلال ندوة حول جرائم الاغتصاب المتفاقمة في الهند: "إن الهند بحاجة إلى تقديم بعض الأمثلة القوية واتباع نموذج مثل المملكة العربية السعودية، حيث يتم إعدام أولئك الذين يرتكبون جرائم ضد النساء، في الأماكن العامة".

وأكدت الفنانة الهندية، أنه بالرغم من أنه في عام 2013 تم تشديد العقوبات الخاصة بالاغتصاب في الهند ليشمل الإعدام، لكن ذلك لم يؤد إلى تراجع جرائم العنف بحق النساء، وذلك لبطئ النظام القضائي في الهند، فقد يستغرق الأمر سنوات أو حتى عقودًا للوصول لنتائج في قضايا الاغتصاب والقتل.

وأضافت الممثلة الهندية، أنه قبل نحو أسبوعين، أكدت امرأة هندية أنها تعرضت للاغتصاب على يد مساعد مفتش في أحد أقسام الشرطة عندما ذهبت إليه تشكو تعرضها لاعتداء جنسي من خمسة أشخاص، كما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا" أن خمسة أشخاص اغتصبوا بشكل جماعي سيدة تبلغ من العمر 35 عامًا في ولاية أوتار براديش شمالي الهند.

وقالت "رانوت": "إن القوانين الحالية لمعاقبة المغتصبين في الهند غير فاعلة؛ لأن القضية تستمر لفترة طويلة، فيما يتعرض الضحايا للابتزاز جراء تحملهم لأعباء إثبات الجريمة".

كما أشارت الممثلة الهندية، إلى أن نصف الدعاوي الخاصة بجرائم الاغتصاب في الهند يتم تسجيلها فيما تفلت البقية من العقاب".

وأضافت الممثلة الهندية: "الهند بحاجة لأن تضع أربعة أو خمسة أمثلة مثل السعودية حيث يُعدم الجناة حتى الموت عند تقاطع الطرقات".

يذكر أن العديد من التظاهرات قد اندلعت في الهند خلال العام الماضي، شارك فيها عشرات الآلاف من المحتجين، للتنديد بجريمة اغتصاب جماعي لفتاة في حافلة، الأمر الذي يسلط الضوء على محنة النساء الهنديات جراء حوادث الاغتصاب وضرورة فرض عقوبات أشد على جرائم مماثلة.

ads