الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شكوى لـ«حماية المنافسة» لإلزام شركات المواد الغذائية بتوحيد الأسعار بين التجار

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 07:31 م
هير نيوز

طالب حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية وررئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بسرعة التحقيق في الشكوى المقدمة إليه الخاصة بتوحيد السعر بين السلاسل التجارية الكبرى والهايبر ماركت من جهة وبين محلات التجزئة الصغيرة والميني ماركت من جهة أخرى.

توحيد سعر البيع يسهم في خفض الأسعار 

وأوضح "المنوفي" في بيان اليوم أن توحيد سعر البيع سيؤدي إلى خفض الأسعار وحصول المحلات الصغيرة على السلع بسعر منخفض أسوة بالهايبرات، ما سيؤدي في النهاية إلى خفض الأسعار للمستهلك النهائي الذي يتعامل مع المحلات الصغيرة.



وأشار عضو شعبة المواد الغذائية إلى أن نسبة الخصم التي تحصل عليها الهايبرات الكبيرة من الشركات الغذائية تصل إلى 25 و35% في نفس السلعة مقارنة بالمحلات الصغيرة، وفي حالة توحيد السعر بين المحلات سيحظى المواطن بنسبة الخصم هذه، وبالتالي ستنخفض الأسعار من 25 إلى 35% دون أن تتكلف الدولة اي أعباء.

ولفت إلى أن سلاسل المحلات الكبرى لا تتواجد في الأرياف والنجوع والقرى والمناطق الشعبية، وأن حصة المحلات الكبيرة في السوق تتراوح بين 25% فقط من حجم السوق، بينما تمثل محلات التجزئة الصغيرة نسبة 80% من السوق، وبالتالي هي الأولى بنسبة الخصم أو على الأقل مساواتها مع السلاسل التجارية.

اقرأ أيضًا..

ads