السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزواج الهارب.. قصة هروب آلاف الإنجليز إلى «قرية الحب»

السبت 20/أغسطس/2022 - 05:01 م
هير نيوز

ربما تغيرت الأوقات، ولكن لا يزال يقيم الكثير من الإنجليز حفل الزفاف "الهارب" في جريتنا جرين القرية الحدودية الأسكتلندية التي أصبحت مدينة الحب الإنجليزية.


غريتنا جرين رونواي الماضي


في القانون الإنجليزي للقرن الثامن عشر، وافق اللوردات على قوانين جديدة لتشديد ترتيبات الزواج، كان على الأزواج بلوغ سن 21 قبل أن يتمكنوا من الزواج دون موافقة والديهم، ويجب أن يتم الزواج في الكنيسة.





ومع ذلك ، كان القانون الأسكتلندي مختلفًا وهو: يمكنك أن تتزوج على الفور، في حفل زواج بالإعلان بسيط، أو حفل "صيام اليد" ، لا يتطلب سوى شاهدين وتأكيدات من الزوجين بأنهما يتمتعان بحرية الزواج.





وسرعان ما أدى ذلك إلى تدفق حتمي لآلاف لا حصر لهم من الأزواج الشباب الذين يهربون للزواج عبر الحدود؛ حيث كانت جريتنا جرين أول قرية في أسكتلندا وتقع في مكان مناسب على الطريق الرئيسي من لندن إلى أسكتلندا.



اقرأ أيضًا..




مع وضع جريتنا جرين في وضع مثالي للاستفادة من الاختلافات في قوانين الزواج في البلدين ومع والد العروس الغاضب عادةً، في مطاردة ساخنة، لا يمكن للزوجين الهاربين إضاعة الوقت، لذلك بمجرد وصولهم إلى الأراضي الاسكتلندية في جريتنا جرين، سيجدان مكانًا آمنًا؛ حيث يمكنهما الزواج على عجل!.


قاعة زفاف منذ 265 عامًا





لا يزال يوجد المكان الأصلي الأصلي لحفل زفاف أـنفيل لأكثر من 265 عامًا، تم تحويل منزل القاعة إلى فندق وتعد قاعة الزفاف الوحيدة في جريتنا جرين، والمكان الوحيد الذي يمكنك فيه الحصول على شهادة زواجك، مع فريق الزفاف الحائز على العديد من الجوائز والتي سجلت كشركة عائلية موثوق بها منذ عام 1885.


متجر الحدادين الشهير 




وتعتبر القرية موطن لمتجر الحدادين الشهير، الذي كان القلب  النابض للحب الهارب منذ قانون الزواج لعام 1754، وهو المنزل التاريخي لحفل زفاف السندان الذي كان يعقده الأزواج الهاربون بعد عقد القران في قاعة جريتنا جرين، ولذلك أصبح  وجهة الزفاف المشهورة عالميًا والمفضلة للأثرياء والمشاهير الإنجليز عبر القرون الماضية.





منذ عام 1929، يجب أن يكون عمر كلا الطرفين في أسكتلندا 16 عامًا على الأقل، لكن لا يزال بإمكانهما الزواج دون موافقة الوالدين، ومنذ أبريل 2022 في إنجلترا وويلز، أصبح الحد الأدنى لسن الزواج الآن 18 عامًا بغض النظر عن موافقة الوالدين.


اقرأ أيضًا..

ads
ads