السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بوتين يغري نساء روسيا.. مليون روبل للواحدة لتحقيق رغبته

السبت 20/أغسطس/2022 - 12:14 م
هير نيوز


أحيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تقليدا روسيا يعود لحقبة جوزيف ستالين ويعرف باسم "الأم البطلة"، وذلك لمكافأة أي روسية تلد 10 أطفال أو أكثر، بمبلغ مليون روبل، ما يعادل 16,500 ألف دولار أمريكي.




وبحسب "يورو نيوز" فقد وقع الرئيس الروسي مرسوم "الأم البطلة" في إطار سعيه إلى التغلب على الأزمة الديموغرافية التي تواجهها روسيا بسبب انخفاض أعداد المواليد.



جائزة الأم البطلة


وبحسب المرسوم، يتم منح الأم الجائزة المالية بعد إتمام عاشر مواليدها عامه الأول بشرط ألا يتوفى أي من بقية أبنائها.. ويُستثنى من هذا الشرط الأمهات اللائي فقدن أحد المواليد في الحرب أو خلال عمليات توصف بالإرهابية.



ووفقا لآخر الإحصاءات الرسمية الروسية، انخفض معدل المواليد في البلاد بمتوسط قدره 86 ألف شخص شهرياً خلال الفترة بين يناير ومايو الماضيين.

إعادة بوتين لإحياء التقليد تأتي في وقت يفقد فيه الجيش الروسي عدد من الجنود خلال الحرب الأوكرانية التي شنتها موسكو على جارتها في فبراير الماضي.



اقرأ أيضًا..

شاهد فيديو رقص لـ رئيسة وزراء فنلندا سبب لها أزمة





بداية التقليد


يشار إلى أن ستالين كان قد ابتدع التقليد عام 1994 حين عانى الاتحاد السوفييتي من انخفاض في تعداد السكان؛ بسبب مقتل الملايين خلال الحرب العالمية الثانية.

وظل عرض الجائزة قائمًا حتى تفكك الاتحاد السوفييتي عام 1991.

روسيا هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ويبلغ تعداد سكانها حالياً 145,8 مليون نسمة يعيشون في أجزاء واسعة على مساحة 17 مليون كيلومتر مربع.


ads
ads