الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطمة إبراهيم تدشن منصة «نور الصمت» لمكافحة التحرش الجنسي

السبت 20/أغسطس/2022 - 09:56 م
هير نيوز

بادرت استشارية فض المنازعات، فاطمة ابراهيم، بتأسيس منصة "نوَر الصمت" لإلقاء الضوء على آثار التحرش الجنسي الذي تعرضت له السيدات أثناء الطفولة وكيف يؤثر على تصرفاتهن ونظرتهن لأنفسهن.

فاطمة إبراهيم، استشارية للعديد من المنظمات الدولية في مجال الاصلاح التشريعي وفض المنازعات، ووسيط وميسر في العدالة التصالحية، وفنانة وكتابة مسرح.

ماذا دفع فاطمه إبراهيم لإنشاء المنصة؟ 

كان دافعها الأساسي هو ندرة الموارد باللغة العربية الخاصة بموضوع أثر «التحرش الجنسي» الذي تعرضت له السيدات في طفولتهن على حياتهن البالغة سواء من حيث تأثيره على شخصياتهن وتكبيله لقدراتهن على اتخاذ قرارات نابعة من حب الذات أو من حيث كيفية خوض الرحلة العلاجية وما ينتظرهن على ضفة تقبل أنفسهن وحبهن لها. 

الأمر الذي يؤثر بالسلب على جودة الحياة والقدرة على اتخاذ قرارات غير مدفوعة بالخزي أو العار أو الخوف أو الغضب، وهي من الأمور التي عادة ما تصيب هذه السيدات بشكل متكرر، بل وأيضاً تصيب معظمهن بأمراض مزمنة، ويعتبر بناء هذه الصفحة مشاركة للعديد من التيارات الإقليمية والمصرية لتعريب المسائل المتعلقة بالصدمات النفسية وتأثيرها.
 


محتوى المنصة 

وفي هذه المنصة تشارك فاطمة بفيديوهات ومصادر، سواء من كتب أو فيديوهات أو صفحات أخرى، بالإضافة إلى العديد من التدريبات بناء على التجربة الشخصية مع تأكيدها على أهمية اللجوء لمتخصصين ذوي خبرة ومهيئين للتعامل مع هذه الصدمات للمعاونة في الرحلة العلاجية.

ads