الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البعض يأكلونها حية.. 3 طرق «مقززة» لتناول الفئران في الصين

الأحد 21/أغسطس/2022 - 05:02 م
هير نيوز

تعتبر الصين مستهلكا كبيرا للحوم الفئران، فالفأر يباع بشكل شائع نيئًا في أسواق اللحوم الصينية، ويمكن أيضًا شراؤه مطبوخًا لدى العديد من المتاجر والباعة الجائلين. 

كما تعرض بعض الأسواق في الصين فئران حية للبيع، ويمكن للمشترين بعد ذلك أن يطلبوا من البائع قتلها وإعدادها للطهي، أو يمكنهم تناول العشاء في المنزل بينما لا يزال الفأر على قيد الحياة.


أكل الفئران في الصين





يتم عرض لحوم الفئران للبيع جنبًا إلى جنب مع العديد من أنواع الحيوانات الأخرى في أسواق اللحوم في الصين، وتعد الخفافيش شائعة، مثل الثعابين، ولكن يمكن للمشترين المهتمين، العثور على أي نوع من اللحوم يريدون تقريبًا إذا ذهبوا إلى المكان الصحيح، وتحتوي الأسواق الغريبة على العديد من أنواع اللحوم التي لن تجدها أبدًا في متجر بالولايات المتحدة.


يتم تحضير الفئران بطرق مختلفة في الصين، وهذه مسألة ذوق شخصي جزئيًا، بحسب عدد الأشخاص الذين يجب أن تطعمهم. 


الفئران المشوية





يعتبر الجرذ المشوي شائعا ومفضلا لدى الكثيرين، إذ يتم نزع أحشاء الفئران وجلدها ثم طهيها على نار مفتوحة، وعادةً مع بعض أنواع الصلصة أو التوابل المطبقة، وكثير ما يوضع الجرذ المطبوخ على رمح طويل من الخيزران ويبيعه الباعة الجائلون ليأكلونه وهم سائرون.


اقرأ أيضًا..

من أقنعة الكلب إلى الحبل السري.. شاهد أغرب 5 هدايا في العالم






أكل الفئران حية


يفضل بعض الناس في الصين أكل لحوم الفئران الصغيرة حية بعد غمسها في الصلصة لإضافة نكهة مفضلة، وفي حين أن هذه الممارسة ليست شائعة بين سكان الصين، إلا أن البعض يمارسونها.

غالبًا ما تتخصص المطاعم في هذا الطبق، حيث سيكون لديهم صغار الفئران لهذا الغرض فقط، ولا تحتوي أسواق اللحوم الصينية عادة على صغار في متناول اليد، لذلك يتعين على الأشخاص الذين يرغبون في الانغماس في هذا النوع من الوجبات الذهاب إلى مكان آخر للحصول على طعامهم.





لا ينصح بهذا لأن مخاطر استهلاك اللحوم النيئة، خاصة الفئران، يمكن أن يعج بالتهديدات البكتيرية والفيروسية.


الفئران المطبوخة




وتعد الطريقة الأخرى التي يأكل بها الصينيون هذه الحيوانات هي طهيها في الحساء، فيمكن إضافتها إلى أنواع أخرى من اللحوم والخضروات؛ حيث يتم طهي كل شيء حتى يصبح طريًا ثم يتم تناوله مع المرق الناتج عن الطهي.


اقرأ أيضًا..

ads
ads