الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ممرضة تتسبب في وفاة 5 رضّع

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 11:12 ص
هير نيوز

كشف المدعي العام الأرجنتيني، أنه تم إلقاء القبض على ممرضة في مدينة كوردوبا للاشتباه بصلتها في وفاة طفلين على الأقل من الأطفال حديثي الولادة في أحد المستشفيات.


السلطات ألقت القبض على بريندا أغويرو البالغة من العمر 27 عاماً، بأمر من المدعي العام راؤول غارسون الذي يحقق في وفاة خمسة أطفال حديثي الولادة ولدوا بصحة جيدة في مستشفى في كوردوبا، شمال غربي بوينوس آيرس.



توجيه الاتهام


وقال غارسون في تصريحات له: إنه تم توجيه الاتهام إلى الممرضة بقتل طفلين، وذلك بانتظار مراجعة السجلات الطبية لثلاثة أطفال آخرين من المواليد الجدد.




وأضاف أن الأطفال الرضع توفوا نتيجة "وجود مادة في أجسادهم لا تتوافق مع الحياة"، مشيراً إلى العثور على فائض من مادة البوتاسيوم في التحليلات الخاصة بالرضع.


وكشف المدعي العام أن صحة ثمانية أطفال آخرين حديثي الولادة تدهورت لكنهم لم يتوفوا.. مشيرًا إلى أن الأطفال المتوفين ولدوا بصحة جيدة وصحة أمهاتهم كانت أيضاً جيدة عند الولادة.



اقرأ أيضًا..

عامل يقتل طفلة بسبب "قرط ذهبي" ويلقيها في النيل





ووقعت الوفيات بين شهري مارس ويونيو الماضيين، لكن القضية لم تتكشف إلا بعد شكوى تقدمت بها في 6 يونيو جدة أحد الأطفال المتوفين.



اشتباه


وأكد غارسون أن هناك أسباباً تدعو إلى افتراض مسئولية المشتبه بها عن هذه الوفيات.


والممرضة واحدة من تسعة أشخاص تم إيقافهم عن العمل هذا الشهر بعد فتح تحقيق؛ لتحديد ما إذا كانت وفيات الأطفال ناجمة عن جرائم قتل أو إهمال أو سوء تصرف.





ووجِّهت اتهامات بالإهمال والإخلال بالواجبات لثلاثة من مسئولي المستشفى السابقين.


وقال راؤول أراغون، والد أحد الأطفال الحديثي الولادة الذين توفوا في المستشفى، لإذاعة "كوردوبا": "لقد دُمرت حياتنا كعائلة، كنا نحاول تجاوز الحزن وفرضية الموت الطبيعي لطفلنا، والآن نعلم أنهم أخذوا طفلنا منا.. وأنهم قتلوه".

 


اقرأ أيضًا..

بعد تناولهم وجبة في مطعم.. إصابة 5 أطباء وممرضات في مستشفى النساء بالتسمم


ads