الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما تريدين معرفته عن صفاء الطوخي في عيد ميلادها الـ58 .. هذا ما تعلمته من الزعيم والساحر!

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 04:02 م
هير نيوز

يوافق اليوم عيد ميلاد النجمة المصرية القديرة صفاء الطوخي، الـ58، وفيما يلي يستعرض لكم «هير نيوز» محطات من حياتها.


نشأتها


ولدت صفاء في يوم 22 أغسطس عام 1964 بمحافظة القاهرة، تنتمي لعائلة فنية عريقة، والدها هو الأديب القدير عبد الله الطوخي والكاتبة الكبيرة فتحية العسال، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت فيه بعدما حصلت على شهادة البكالوريوس عام 1958.




بدايتها الفنية


كانت بداية مسيرتها مع عالم التمثيل عام 1979 بمسرحية "الأيام المخمورة"، وتوالت بعد ذلك مشاركاتها السينمائية والتلفزيونية، مع مجموعة من أبرز المخرجين، يأتى على رأسهم أحمد نادر جلال وماندو العدل.


أهم أعمالها


أشهر المسلسلات التى قدمتها، "محمود المصري"، "لحظات حرجة"، "بنات في بنات"، "ويأتى النهار"، "ابن موت"، "ريش نعام"، "ماما في القسم"، "بالشمع الأحمر"، "عائلة الحاج نعمان"، "سقوط حر"، "أبو العروسة"، "كفر دلهاب"، "ساحرة الجنوب"، "يونس ولد فضة"، "حارة اليهود"، "استاذ ورئيس قسم"، وغيرها من المسلسلات الدرامية.


اقرأ أيضًا..




أما في مجال السينما، قدمت صفاء، أفلام: "الكبار" مع عمرو سعد، و"بوشكاش" مع محمد سعد، "اختفاء جعفر المصرى"، "جاءنا البيان التالى"، وغيرها من الأفلام التي أثرت في تاريخها الفني.



صفاء تتعلم من عمالقة الفن 


وتعتبر صفاء من الممثلات العريقات التي تحفظ الجميل تمامًا لأساتذتها الذين تعلمت منهم؛ حيث قالت إنها تعلمت من الراحل أحمد زكي ألا تشبه أحدًا وأن تكون هي نفسها، كما قال لها: "اوعي تفكري إن الممثل شهرة وفلوس ودور كبير فقط، الممثل أكثر من ذلك كله".

وتحدثت أيضاً صفاء عن الراحل محمود عبدالعزيز الذي شاركت معه في مسلسل "محمود المصري"، فقالت إنها تعلمت من الساحر كيف تبكي.

في حين تعلمت من الزعيم عادل إمام والذي تعاونت معه في فيلم "بخيت وعديلة" وكذلك مسلسل "العراف"، أن تكون أقوى من أي ممثل أمامها، وذلك عندما قال لها: "مينفعش تبقى شايفاني عادل إمام، ننساه ونخرجه من البلاتوه ونركز في الشخصية".





آخر أعمالها


عاشت الفنانة صفاء الطوخي حالة من النشاط الفني في الفترة الماضية؛ حيث شاركت في العديد من الأعمال منها مسلسل "أبو العروسة" الجزء الثالث الذي تم عرضه في يناير الماضي، كما شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "يوتيرن"؛ حيث جسدت دور والدة ريهام حجاج.


اقرأ أيضًا..

ads