الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد التتويج باليورو.. مهاجمة مانشستر سيتي "إيلين وايت" تُعلن اعتزالها لكرة القدم

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 03:07 م
هير نيوز

أعلنت إيلين وايت، مهاجمة مانشستر سيتي وإنجلترا والمُتوجة حديثًا ببطولة أمم أوروبا، اعتزالها كرة القدم الاحترافية.

وكانت وايت جزءًا رئيسيًا من فريق اللبؤات الذي فاز ببطولة أوروبا 2022، وهي الهدافة التاريخية لـ فريق السيدات بتسجيلها 52 هدفًا في 113 مباراة، حيث تُعد أفضل هدافة في كأس العالم 2019 بعد أن هزّت الشباك في ست مناسبات.


خطاب الاعتزال


وكتبت وايت على تويتر: "كان هذا أحد أصعب القرارات في حياتي، لكنني أعرف أنه القرار الصحيح بالنسبة لي، لطالما كان هذا القرار قرارًا كنت أرغب في اتخاذه بشروطي، وهذا هو الوقت المناسب لأقول وداعًا لكرة القدم ومشاهدة الجيل القادم وهو يتألق".



إلين وايت (لاعب كرة قدم)


وأضافت: "هذا للجيل القادم وربما اللبؤة القادمة، ليس عليك أن تكون الأفضل في شيء ما لتحقيق أحلامك، فقط انظر إلي العمل الجاد والتفاني والعاطفة والحب لما تفعله وصفة رائعة، ولا تدع أحدًا يخبرك أبدًا".

وأكملت: "لا يمكنك فعل شيء ما أو تحقيق أحلامك، قيل لي ذات مرة أنني لا أستطيع اللعب في فريق الأولاد ولن ألعب أبدًا مع إنجلترا، الآن أنا اعتزل بعد أن حققت 113 مباراة دولية برصيد 52 هدفًا لمنتخب إنجلترا وبطل أوروبا، اخرج إلى هناك وكن أفضل نسخة منك!".



اقرأ أيضًا..




واختتمت حديثها: "أخيرًا، دعنا نستخدم الزخم من فوز اليورو للتأكد من أن كل شاب في جميع المجتمعات لديه فرصة اللعب والشعور بالاتصال بجميع فرق كرة القدم في إنجلترا استمتع بكل لحظة شكرًا لكرة القدم".


مسيرة مُزدهرة


وقعت وايت على مسيرتها المهنية بأناقة، حيث كان نهائي بطولة أوروبا 2022 في ويمبلي آخر مباراة في مسيرتها الاحترافية، وبدأت اللاعبة البالغ من العمر 33 عامًا جميع المباريات الست في بطولة أوروبا، مسجلةً هدفين.



إلين وايت (لاعب كرة قدم)


بدأت وايت حياتها المهنية في تشيلسي قبل أن تنتقل إلى ليدز ثم أرسنال في عام 2010 ، حيث ستواصل الفوز بسبعة ألقاب كبرى، واستمتعت بفترات لعب في نوتس كاونتي وبرمنغهام قبل أن تتعاقد مع سيتي في عام 2019.


إلين وايت (لاعب كرة قدم)


وأنهت مسيرتها مع النادي كثاني هداف في تاريخ دوري الدرجة الأولى العالمي، بعد أن سجلت الشباك 61 مرة في الدوري الممتاز، وظهرت  وايت في مباراتين أولمبيتين لفريق جي بي، وكانت هداف الفريق في طوكيو 2020 بستة أهداف.


بعد التتويج باليورو.. مهاجمة مانشستر سيتي "إيلين وايت" تُعلن اعتزالها لكرة القدم

بعد التتويج باليورو.. مهاجمة مانشستر سيتي "إيلين وايت" تُعلن اعتزالها لكرة القدم
ads
ads