الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة في يوم واحد.. إجراء 3 عمليات تجميل بمستشفى سوهاج الجامعي الجديد

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 05:00 م
هير نيوز

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج،  بدء التشغيل التجريبي للعمليات الجراحية بالمستشفى الجامعي الجديد، بإجراء ثلاث عمليات جراحية بقسم جراحة التجميل، إيذاناً ببدء التشغيل الكامل للمستشفى في القريب العاجل.


وقال: إن الفرق الطبية وأطقم التمريض بالمستشفى الجديد تعمل بانتظام ودون توقف عن تقديم الخدمات الطبية للمرضى على الوجه الأكمل.


وأكد "عبد الخالق" أن المستشفى الجديد تعد من الصروح الطبية الكبرى بصعيد مصر، وتقدم الخدمات الصحية والتخصصية عالية المستوى، حيث تم انشاؤها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على مساحة  26 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه، وتضم 286 سريرًا منها 47 سرير عناية مركزة، بالإضافة الى 13 غرفة عمليات جراحية كبرى وصغرى، والعديد من الأقسام والتخصصات الطبية المختلفة.


توفير العلاج


وأكد الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري،  توفير جميع الأدوية بصيدليات المستشفيات الجامعية بمختلف أنواعها، عن طريق التأمين الصحي أو قرارات العلاج على نفقة الدولة، وكذلك توفير أدوات التعقيم والتطهير والماسكات للفرق الطبية، للقيام بعملها على الوجه الأكمل.


ثلاثة عمليات جراحية في نفس اليوم


ومن جانبه أشار الدكتور مصطفى هريدي مدير عام المستشفى الجديد ومدرس جراحة التجميل، إلى إن الفريق الطبي المقيم بالمستشفى تمكن من إجراء ثلاثة عمليات جراحية في نفس اليوم، عبارة عن رتق لجروح غائرة نتيجة "عضة كلب" لطفل عمره سبع سنوات من ذوي الإحتياجات الخاصة، والثانية إلتصاق وتيبس بأصابع اليد اليمنى، لشاب في العقد الثاني من العمر، والحالة الثالثة إصلاح تيبس بالطرف السفلي الأيمن باستخدام رقع جلدية، ناتج عن حرق  قديم.



اقرأ أيضًا..

بالصور.. رئيس طور سيناء يحذر من عودة التعديات على أملاك الدولة




التشغيل التجريبي للعمليات


وأضاف أن الهدف من التشغيل التجريبي للعمليات هو تخفيف الإزدحام على المستشفى القديم، واكتشاف النواقص من الآلات والمستلزمات اللازمة للعمليات وتوفيرها، إستعداداً للتشغيل الكامل للمستشفى، موجهاً شكره للدكتور مصطفى عبدالخالق لتواصله ومتابعته المستمرة لانتظام العمل بالمستشفى الجديد. والدكتور محمد حسين مدرس مساعد التخدير، والدكتور محمد يوسف والدكتور إيهاب رجب أطباء مقيمين بقسم التخدير والهيئة التمريضية والإشرافية والإدارية المعاونة.


IMG-20220822-WA0004
 IMG-20220822-WA0005
 IMG-20220822-WA0006
 IMG-20220822-WA0007

ads
ads