الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الثلاثاء 23-8-2022

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 06:45 م
هير نيوز

يقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم، وترصد النشرة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022.

وجاء في مقدمة الأخبار الآتي.. 

- «القباج» تطلق مبادرة "طريقك أمان" لحماية العاملين في مجال خدمات التوصيل



أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مبادرة "طريقك أمان" لحماية العاملين في مجال خدمات التوصيل أو عامل الديلفري، وذلك في إطار مد المبادرة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، لتشمل فئة جديدة فبعد مبادرة بر أمان لرعاية وحماية صغار الصيادين ومبادرة تتلف في حرير لدعم صغار الصانعين بقطاع السجاد والكليم اليدوي، تأتي مبادرة "طريقك أمان" لحماية العاملين في مجال خدمات التوصيل أو عامل الدليفري أو الطيارين كما يطلقون علي أنفسهم.

وجاء ذلك خلال احتفالية توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وشركة مرسول مصر للاتصالات وتقنية المعلومات، والذي يهدف لدعم العمالة غير المنتظمة بمهنة توصيل الطلبات، حيث وقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، ومن جانب الشركة الأستاذ كريم جمال مدير شركة مرسول مصر. 


- وزيرة البيئة تلتقي سفير أستراليا بالقاهرة فى زيارة وداع لانتهاء فترة عمله فى مصر



استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، السيد جلين مايلز سفير أستراليا بالقاهرة في زيارة وداع حيث ستنتهي فترة عمله في مصر قريبا، وذلك في مقر وزارة البيئة في الفسطاط. وقد حضر اللقاء من الجانب الاسترالي، السيد ريان وايت سكيرتير أول في سفارة استراليا في مصر والسفير رؤوف سعد مستشار الوزيرة للاتفاقات الدولية.

وقد أعربت الوزيرة عن تمنياتها للسيد مايلز بدوام التوفيق في مهامه المستقبلية، كما أكدت أن الوزارة تبذل قصارى جهودها للتحضير لمؤتمر أطراف التغيرات المناخية cop27 المزمع عقده في شهر نوفمبر في شرم الشيخ. وأبرزت أن مدينة شرم الشيخ تتحول إلى مدينة صديقة للبيئة باستخدان وسائل النقل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء، كما أنها تنتهج مبدأ السياحة الخضراء والمناطق الخضراء

- أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الصاغة بدون مصنعية 



وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك. 

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة    
                                                          
سعر جرام الذهب عيار 24 
بيع 1,219 شراء 1,226 جنيه للجرام 

سعر الذهب عيار 22 
بيع 1,118 شراء 1,124 جنيه للجرام  

سعر جرام الذهب عيار 21  
بيع 1.067 شراء 1.073 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18  
بيع 915 شراء 920 جنيهًا للجرام 

- «المالية» تقرر عدم خصم أو رد الضريبة إلا للفواتير الإلكترونية فقط اعتبارًا من الأول من أبريل ٢٠٢٣ 



أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، انضمام كل الشركات العاملة في مصر لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى ديسمبر هذا العام، وأنه اعتبارًا من الأول من أبريل 2023، لن يتم الاعتداد فى إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية، أو خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة إلا بالفواتير الإلكترونية فقط وسيتم إهدار ما دون ذلك.
 
قال الوزير، إننا نجحنا فى تطبيق منظومة «الفاتورة الإلكترونية»، وتم رفع أكثر من 313 مليون وثيقة إلكترونية حتى الآن، موضحًا أن هذه المنظومة المتطورة جنبًا إلى جنب مع الأنظمة الإلكترونية الأخرى تسهم فى تحقيق العدالة الضريبية بين مختلف الممولين ودمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى وزيادة حجم الناتج المحلي لمصر، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads