الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الإسكندنافيين إلى الهنود.. شعوب ترمي بجثث أحبائهم في البحر

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 10:41 م
هير نيوز

ينعكس الارتباط بين الماء والخلود في أساطير العديد من الثقافات، والأساطير التي غالبًا ما تتمحور حول بطل إله يبحر بعيدًا عن شعبه في الموت مع وعد بالعودة مرة أخرى.

 

ثقافات الشعوب البدائية



كشفت الموسوعة البريطانية، أنه أنتشر الدفن المائي بين الإسكندنافيين، حتى أولئك الذين تم دفنهم كانوا يُعطون أحيانًا مثل هذا النعش - وهي عادة كانت منتشرة على نطاق واسع من آيسلندا إلى إنجلترا خلال القرنين السابع والثامن الميلاديين.


وتعد أشهر مدافن السفن التي تم التنقيب عنها هي تلك الموجودة في ساتون هوو في سوفولك بإنجلترا، في تل واحد، وجد علماء الآثار بقايا قارب خشبي لـ 38 مجدفًا ، بطول 85 قدمًا (26 مترًا)، تم جره على بعد نصف ميل (حوالي كيلومتر واحد) من النهر وإنزاله إلى الأرض.


ثقافات المحيط الهادئ

كانت المدافن المائية شائعة في الثقافات الأخرى، كان من المعتاد في جزر المحيط الهادئ وضع الموتى في زورق وإطلاقه على الماء، ومع ذلك، لا تشمل جميع عمليات الدفن في الماء سفينة أو طوافة، في جزر سليمان، وُضعت الجثث ببساطة على الشعاب لتلتهمها أسماك القرش؛ في أماكن أخرى يتم لفها ووزنها بالحجارة.

 

في الثقافات الغربية



في الثقافات الغربية، لا يزال الدفن بالماء مستخدمًا في بعض الأحيان عندما يموت الناس أثناء رحلة بحرية، ويتم التخلص من الرفات البشرية في المحيط، عادةً من سفينة أو قارب، ويتم إجراؤها بانتظام من قبل القوات البحرية، ويتم من قبل مواطنين عاديين في العديد من البلدان.


يتم إجراء خدمات الدفن في البحر في العديد من المواقع المختلفة ومع العديد من الجمارك المختلفة، إما عن طريق السفن أو بالطائرة، عادة، يؤدي المراسم إما قبطان السفينة أو الطائرة أو ممثل ديني (لديانة المتوفى أو دين الدولة).


نثر الرماد على الماء




يُمارس نثر الرماد على الماء على نطاق واسع، لا سيما في آسيا؛ في لاوس، على سبيل المثال، غالبًا ما يتناثر رماد الجثث المحترقة في البحر. في الهند، اختتمت مراسم إلقاء العظام احتفالات الهندوس بموتهم.


في غضون عام بعد الوفاة يتم نقل الرفات إلى نهر الجانج وإلقائها في المياه المقدسة ؛ إذا لم يكن من الممكن القيام بذلك ، يتم إلقاؤهم في نهر أو مجرى آخر على أمل أن يشقوا طريقهم في النهاية إلى نهر الغانج.


اقرأ أيضًا..

أكثر الشعوب الغاضبة في العالم.. «لبنان في الصدارة» و3 بلدان عربية بقائمة 2022


ads
ads