الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحامل.. كيف تتعاملين مع درجات الحرارة المرتفعة في الصيف؟

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 04:32 م
هير نيوز

تعاني النساء الحوامل بشكل خاص من ارتفاع درجة حرارة الجسم وعدم القدرة على تحمل الطقس الحار، ولذلك يمكن أن تكون الحرارة المرتفعة في فصل الصيف شيء غير محتمل بالنسبة للحامل.

ولكن كيف يمكنك التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف أثناء الحمل؟.
 


أجاب موقع "urmc" الأمريكي، على تلك التساؤلات، مشيراً إلى أفضل الطرق التي يمكن أن تتبعها الحامل للحفاظ على صحتها من مخاطر الحرارة المرتفعة، هي: 

- شرب المياه طوال اليوم
 يمكن أن تصاب الحامل بالجفاف بشكل أسرع من غيرها بسبب حرارة الطقس، ويسبب ذلك الشعور بالإغماء أو الدوار أو الإرهاق، ولذلك احتفظي بزجاجة ماء معك دائما واشربي رشفات صغيرة من الماء طوال اليوم.

- تجنبي أشعة الشمس
يجب على المرأة الحامل أن تتجنب التعرض للشمس خلال أشد فترات النهار حرارة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً. كما يمكن أن تساعد القبعة ذات الحواف العريضة في حمايتك من أشعة الشمس وتبقيك أكثر برودة.



- ابق في الداخل أو في مكان مظلل وجيد التهوية
عندما يكون الجو حارًا لا سيما عندما يزيد مؤشر الحرارة (مزيج من درجة الحرارة والرطوبة) عن 90 حاولي البقاء في المنزل خلال شهور الحمل أو مكان مظلل وجيد التهوية إذا اضطررت للخروج.

- التبريد السريع 
إذا شعرت أن حرارتك ارتفعت بشكل كبير حاولي استخدام قطعة قماش مبللة أو منديل وضعيه على رقبتك، مع تشغيل الماء البارد من الصنبور على معصميك وذراعيك.

- خذي حمامًا فاترًا وليس دشًا باردًا 
لأن الماء البارد يمكن أن يفرط في جسدك ويدفعه إلى توليد المزيد من الحرارة، بدلا من ذلك حاولي الحصول على حمام بماء فاتر لتبريد الجسم دون التعرض لمشاكل الحرارة.

- ارتدِي ملابس فضفاضة ومريحة
يجب على الحامل في هذا الطقس الحار أن ترتدي ملابس واسعة ومريحة من نسيج يسمح بمرور الهواء مثل القطن أو الكتان أو الأقمشة الرياضية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads