السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتمكين الفتيات في مصر.. ماذا تعرف عن مبادرة «دوّي» التي أطلقتها انتصار السيسي؟

السبت 27/أغسطس/2022 - 03:56 ص
هير نيوز

أطلقت السيدة انتصار السيسي، مبادرة «دوّي» بدعم من منظمة اليونيسيف، لدعم 19 مليون فتاة مصرية تبحث عن فرصة ممكنة لتحقيق طموحاتها ومكانتها في المستقبل.

وكانت فكرة المبادرة من أجل دعم ومساعدة الفتيات المصريات في الوصول لأحلامهن وطموحاتهن، حيث نشرت المبادرة عبر موقعها على الإنترنت: «أن فتيات مصر في حاجة لمجتمع يسمع لهن ويتحاور معهن ويدعمهن، مجتمع يساوي بين الفتيات والفتيان ومؤمن بحقهم كلهم في مستقبل مشرق، ومجتمع متفهم وداعم لمبدأ تمكين الفتيات في مصر».



وأشار العاملين على المبادرة، إلى أن فكرة المبادرة تهدف إلى البيئة الآمنة لعرض وجهة نظر الفتيات وتجاربهن الشخصية، وحكاياتهن بعد دعم 'دوّي' وتشجيعها لهن للتعبير عن رأيهن، فهي توفر لهن آراء وتجارب مختلفة يتعلموا منها.

وتعد دوّي، هي صوت له أثر وصدى ويعبر عن صيحة الانتصار للفتيات وحقوق أطفال مصر، فهي تشجع الفتيات على نشر حكاياتهن حتى يكون أثر عظيم مسموع في حياة كل شخص سوف يقرأها.

كيف تعمل دوّي على تمكين الفتيات؟

تعمل المبادرة على خلق بيئة مساندة آمنة فيها مساحة للتعبير عن النفس بحرية وهذه هي أهم وأول خطوات تمكين الفتيات، كما أنها تدعم الفتيات وتوفر لهن مهارات ومعارف أساسية لتطوير أنفسهن. 

كما أن القصص والتجارب الموجودة على 'دوّي' التي تقوم الفتيات بمشاركتها من أبطال وبطلات المبادرة، تساعد المجتمع على تغيير نظرته للفتيات، وعلى تقبل أرائهن وحقوقهن بصورة أكبر.



ما هي أهداف مبادرة «دوّي»؟

- "صوتك مسموع" 
يعتبر أبرز أهداف دوّي الرئيسية هي توفير مساحة آمنة للفتيات والفتيان للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهم، ويعد الهدف الرئيسي لمشاركة القصص هو أن يصبح للفتيات صوت مسموع داخل عائلاتهن ومجتمعاتهن.

- المهارات
تقدم دوي دورات تعلم رقمي عبر الإنترنت، حيث تقدر أن تراكم المهارات والخبرات عامل أساسي لاتخاذ قرارات صحيحة وحكيمة. فهي تهدف لتوصيل صوتهن وحكاياتهن وأيضا تعلم مهارات جديدة.

كيف يمكنك التواصل مع مبادرة «دوّي»؟
تقدم المبادرة عبر موقع الإنترنت رابط صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حتى يمكن أن تتواصل الفتيات عن طريقها، مع الايميل الخاص بهم حتى تستطيع إرسال البيانات من خلالها ومشاركة حكايتك.


اقرأ أيضا..
"القومي للمرأة" يطلق مبادرة "دوي" بمدارس سوهاج


ads
ads