الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة: وفرنا أكثر من 1100 فرصة تدريب لخريجات ريادة الأعمال

السبت 27/أغسطس/2022 - 02:29 م
هير نيوز


في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وضمن محور التمكين الاقتصادي، نجح المجلس القومي للمرأة خلال عام في توفير ما يزيد على 1100 فرصة تدريب إنتاجية لخريجات برنامج ريادة الأعمال.





المحافظات 


جاء ذلك في محافظات (أسوان والمنيا والأقصر وبني سويف والفيوم والإسماعيلية والإسكندرية وكفر الشيخ والمنوفية والقليوبية والدقهلية وأسيوط والوادي الجديد والجيزة والقاهرة والشرقية).
 

كما نجح المجلس في توفير 25 وحدة تدريب إنتاجية بمقار فروع المجلس بالمحافظات والوحدات المحلية في محافظات (المنيا والجيزة والغربية وقنا والبحيرة وسوهاج والدقهلية وبني سويف وجنوب سيناء والشرقية والقليوبية وأسوان).
 

اقرأ أيضًا..




التدريبات 


وشملت التدريبات على حرف صناعة (السجاد، والحلي، والخيامية، والخياطة، والجلود، والتطريز، والألبان والمخللات، وعرايس القفاز، والريزن، والشنط، والدك، ومنتجات البشرة، وقشر الخشب، ورسم على القماش، والخوص). 

كما نفذ المجلس تدريبات حرفية على حرف (التطريز على الخوص، والزجاج المعشق، والرسم على الخوص لعدد 55 سيدة بالتعاون مع حياة كريمة في إطار مبادرة "أنت الحياة").


 


المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية


ومن الجدير بالذكر أن المجلس يستهدف تدشين 200 مشغل ووحدة تدريبية إنتاجية بالتعاون مع الجهات الشريكة المعنية، فضلا عن توفير 175 ألف فرص عمل للسيدات خلال 3 سنوات.
 
يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

ads