الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير رؤية قص الشعر في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

الأحد 28/أغسطس/2022 - 10:57 ص
هير نيوز


تنتاب الفتاة أو السيدة حالة من الحيرة إذا لرأت في منامها أنها تقوم بقص شعرها أو تقصيره؛ حيث إن هناك شائعة تقول بأن قص الشعر يعني أن صاحبتها سوف تمرض وتموت.


لكن الحقيقة أن تفسير رؤيا قص الشعر، وفقا لما أخبروا عنه علماء تفسير الأحلام، لا يعني مطلقا مرض صاحبة الرؤية أو قرب أجلها، أو مرض أحد أقاربها.





تفسير ابن سيرين لرؤية قص الشعر


ابن سيرين أكبر علماء تفسير الأحلام، يقول: إن رؤية حلاقة الشعر في المنام تدل على الخير بقدر ما ينقص من الشعر، وربما دلت رؤية حلاقة الشعر في الحلم على تفريج الهموم.


ومن تأويل الأحلام لابن سيرين عن قص الشعر، يقول أنه: من رأت أنها تحلق شعرها في المنام وكانت مكروبة فذلك يدل على نجاتها من كربتها، ومن رأت أنها تحلق شعرها في الحلم وكانت مديونة فذلك يدل على سداد دينها، أما رؤية حلاقة الشعر في غير موضعها فهي تنذر بأن صاحبتها مقبلة على أيام ثقال.



اقرأ أيضًا..

تفسير رؤية «الشجار» في المنام للعزباء والحامل والمطلقة





تفسير النابلسي لرؤية قص الشعر


أما الشيخ النابلسي، فقد فسر رؤية قص الشعر في المنام، بأنها دلالة على رغبة الرائية في إحداث تغييرات في حياتها، وقد يشير تفسير رؤيا قصة شعر طويل في المنام إلى قرار هام في حياة الحالمة.


ويشير أيضًا وفق تفسير النابلسي، رؤية قص شعر في المنام إلى وجود أشياء ستشعر فيها الحالمة بخيبة أمل، ونتف الشعر في المنام هو دليل على المشاكل المالية، ورؤية قص الشعر الطويل في المنام دلالة على سداد الديون.





تفسير رؤية قص الشعر في منام العزباء


يقول علماء تفسير الأحلام، أن الفتاة العزباء إذا رأت في منامها قص الشعر، فهذا دلالة على عدم رضاء تلك الفتاة عن مظهرها وأنها قلقة من أمر ما في حياتها، أو ربما تعاني من بعض المشاكل الصحية لهذه الفتاة أو اضطرابها بشكل عام.


وتفسير حلم قص الشعر للبنت العزباء إذا كان ذلك الشعر متسخاً، كان ذلك دليل على ذهاب همها والتخلص من أية مشاكل في حياتها، أما إذا كان شعرها جميلاً وطويلاً وقامت بقصه، يدل ذلك على فسخ الخطوبة مع خطيبها.


ولكن إذا شاهدت البنت العزباء أن هناك شخصاً ما قام بقص شعرها وهي لا تعرفه؛ فإن هذا دليل على اقتراب موعد زفاف تلك الفتاة أو خطوبتها أو نجاحها في العمل أو الدراسة.





تفسير رؤية قص الشعر للمتزوجة


أما رؤية قص الشعر في منام المتزوجة دليل على اقترابها من سن اليأس وستنقطع عنها الدورة الشهرية، وإن رأت رأت المتزوجة أنها تحلق شعرها بنفسها وكانت راضية عن مظهرها علامة بأن أيامها القادمة تحمل لها السعادة والبهجة واستقرار علاقتها مع زوجها.




تفسير رؤية قص الشعر في منام الحامل


أما المرأة الحامل، إذا رأت في منامها قص الشعر، دل ذلك على تخلصها قريبا من ألآم الحمل وتغير في حياتها بعد الولادة.


كما يعد دلالة على إنجابها فتاة، ولو قصت شعرها بالكامل دل على إنجابها مولود ذكر، أيضا يدل ذلك على انتهاء المشاكل بينهما والعيش في حياة سعيدة.



اقرأ أيضًا..

تفسير رؤية "السكين" في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة



ads
ads