الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمين طفلك من درجات الحرارة العالية في الصيف؟

السبت 27/أغسطس/2022 - 10:04 م
هير نيوز

يتأثر الأطفال بشكل كبير بدرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف وبشكل خاص الرضع، حيث يكونوا أكثر عرضة لمخاطر الطقس الحار مقارنة بالكبار، ولذلك تحتاج الأمهات للتعامل بعناية شديدة مع الأطفال الرضع لحمايتهم من حر الصيف.

وإليك خطوات حماية طفلك الرضيع من حرارة الطقس في فصل الصيف، حسب موقع "children" الأمريكي.



 1- ابحثي عن الظل

يجب أن تضعي عربة طفلك تحت شجرة أو في مكان مظلل آخر لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس التي يمكن أن تسبب حروق جلد الطفل الرقيق.

 2- تخفيف ملابس الطفل

 خلال الأيام الحارة يجب أن يرتدي طفلك طبقة واحدة من خامة خفيفة مع الألوان غير الماصة للرطوبة، وتسمح بمرور الهواء مثل قميص قطني خفيف، اختاري أقمشة القطن والكتان وتجنبي الأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون.



ويقول طبيب الأطفال، الدكتور يالابراغادا: "يجب أن يرتدي الأطفال ملابس مناسبة للبيئة مع عدم وجود أكثر من طبقة إضافية واحدة عن التي يرتديها الكبار في درجة الحرارة خلال النهار أو النوم".

 3- تناول السوائل باستمرار
 
قدمي حليب الأم أو الحليب الاصطناعي للحفاظ على رطوبة الأطفال الرضع بشكل مستمر طوال اليوم، ويُنصح عمومًا بالانتظار حتى يبلغ الأطفال 6 أشهر على الأقل لتقديم الماء.  
 
ولكن يجب أن يشرب الأطفال الأكبر سنًا والأطفال الصغار الماء أثناء اللعب في الهواء الطلق للمساعدة في الحفاظ على برودة الجسم وترطيبه.

4- حددي وقتًا للراحة

قد يؤدي قضاء الوقت في الحرارة إلى شعور الأطفال بالتعب الشديد، ويقول الدكتور يالابراغادا: "يمكن أن يكون التخطيط لوقت للأطفال للراحة أو القيلولة بعد وقت اللعب بالخارج مفيدًا".

 5- تجنب أشد فترات اليوم حرارة

خططي لاصطحاب طفلك للخارج في الصباح الباكر أو في ساعات المساء المتأخرة حتى تتمكني من قضاء أكثر فترات اليوم حرارة في المنزل. عندما تكوني بالخارج ضعي في اعتبارك استخدام مروحة عربة أطفال لمساعدة الطفل على البقاء هادئًا.

ads