الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطة القومي للطفولة والأمومة للقضاء على التحرش الجنسي للأطفال.. تعرفي عليها

الأحد 28/أغسطس/2022 - 09:50 م
هير نيوز

تتعرض الكثير من الأطفال لحالات العنف وخاصة التحرش الجنسي وبشكل يومي, وقد يتم التحرش داخل المؤسسات أو الشارع أو الأسرة ومن قبل الأقربين, والطفل غير مدرك لما يتعرض له من أشكال التحرش الجنسي.


 دور المجلس في حماية الأطفال 

وحرص المجلس القومي للطفولة والأمومة على حماية الأطفال من كل أشكال العنف، خاصة التحرش والاعتداءات الجنسية، كما حرص على نشر ثقافة الوقاية من خلال التوعية الجنسية للأطفال وتوعية الوالدين للانتباه إلى خطورة هذه المشكلة على مجتمعنا.

حملات المجلس لحماية الطفل 

وأطلق القومي للطفولة عدة حملات وذلك لتوفير سبل الدعم للأطفال المتحرش بهم وتقديم الرعاية النفسية اللازمة لهم, والتي يقوم بها المجلس في سرية تامة, مع زيادة نشر الوعي المجتمعي بضرورة التوجه في هذه الحالات للطب النفسي وعدم اعتبار أن من يذهب للطبيب النفسي"مجنون".

وأبرز هذه الحملات هو أبلكيشن "نبتة مصر", يقدم المجلس من خلاله رسائل للأسر بطرق التوعية والتربية الجنسية السليمة للأطفال كما يتضمن الابلاغ عن تعرض الأطفال للتحرش .

بالإضافة إلى حملة "خط أحمر" لتوعية الأطفال بطرق الحفاظ على أنفسهم من التحرش الجنسي وذلك بأسلوب يتناسب مع أعمارهم , كما يوجد بالمجلس مركز دعم نفسي يعيد تأهيل الأطفال الذين تعرضوا للتحرش .


كما وفر المجلس وسيلة لإنقاذ حقوق الطفل وهي "خط نجدة الطفل" بالمجان ويعمل على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن أي انتهاكات تخص الأطفال وكذلك التعرف على حقوقهم في الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية والقانونية بالدولة وفقا للمادة رقم 214.

وللإبلاغ يمكنك التواصل على الخط الساخن 16000 أو من خلال الواتس اب على رقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس.

دور المجلس في جرائم التحرش 

ويذكر أن للمجلس أدوار عديدة في قضايا التحرش الجنسي للأطفال أبرزها دوره في قضيتي التحرش بالمعادي والطالبية، حيث قام بإبلاغ النائب العام فور وقوع الحادثين، وتابع القضية حتى إصدار الحكم، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي اللازم للطفلتين فى وحدة الدعم النفسي التي تعمل على مدار الأسبوع دون أى مقابل.

اقرأ أيضا..
«جرائم على ثوب البراءة» قضية التحرش بطفلتين داخل سنتر تعليمي


 

ads