الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وزير التموين»: مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى ‏30 سبتمبر المقبل

الأحد 28/أغسطس/2022 - 06:36 م
هير نيوز

أصدر علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا يقضي بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين 30- 9- 2022.



وأشار «المصيلحي»، أن ‏التوجيه يأتي تسهيلًا على المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية كما نص القرار في المادة الثانية إلى استمرار ‏فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول على بطاقة الدعم.

•سرعة التواصل مع المواطن 

وصرح أحمد كمال – معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، ‏أن تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم يأتي لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة الدعم، مشيراً إلي ان رقم الهاتف المحمول سوف يساهم في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الإتصال به أو عبر إرسال رسائل ‏قصيرة له علي الهاتف المحمول، وأكد المتحدث الرسمي معاون الوزير ‏ان مراكز الخدمة ومكاتب التموين مفتوحة ايضاً، بالإضافة إلى موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية ) أمام المواطنين لتسجيل رقم الهاتف ‏المحمول على بطاقة الدعم. 

•قرارات للتسهيل على المواطنين 

لافتاً إلى أن القرارات والتوجيهات ‏الوزارية السابقة سهلت الأمر على المواطنين وكبار السن منها الاكتفاء ‏برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم رب ‏الأسرة، وتم استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير قادرين على الحركة ‏وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن ‏يتقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.



وأضاف «كمال» أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، كان قد أصدر توجيها وزاريا لقبول طلبات تظلمات البطاقة ‏التموينية لمن جاءت لهم رسالة على بون الصرف (مرتبات حكومية ‏مرتفعة – امتلاك سيارة حديثة 2018 فأكثر ) بالمكاتب والإدارات ‏التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن ‏طريق مديري المديرية أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا..

ads