السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حكمدار بوليس» معلومات صادمة تعرفها لأول مرة عن والد هند رستم

الأحد 28/أغسطس/2022 - 11:41 م
معلومات صادمة تعرفها
معلومات صادمة تعرفها لأول مرة عن والد هند رستم

تصدرت الفنانة الراحلة هند رستم تريند منصات التواصل الاجتماعي ومؤشرات البحث على جوجل، وذلك خلال الساعات الماضية بعد تداول المستخدمين معلومات جديدة حول والدها الراحل الذي عمل حكمدارًا في بوليس السكة الحديد. 


والد هند رستم :
كان والد الراحلة هند رستم أحد أهم رجال الأمن الذين لهم أيادي بيضاء في مقاومة تعاطي المخدرات وتجارتها بمصر، فهو صاحب فكرة الاستعانة بالكلاب البوليسية في قضايا المخدرات.

واقترح محمد رستم هذه الفكرة عندما كان يشغل منصب حكمدار بوليس السكة الحديدية عام 1951م، وتم تنفيذها في السكة الحديد في حملة أمنية.


من هي هند رستم : 
ولدت هند رستم في 12 نوفمبر 1931 في حي محرم بك في الإسكندرية، وتوفت في 8 أغسطس 2011 عن عمر يناهز 79 عامًا، وولدت لعائلة أرستقراطية مصرية، من أب لأصول شركسية وأم مصرية. وقدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا. وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية "اتمخطري يا خيل" لمدة دقيقتين كـ كومبارس تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوّجها لاحقا.



وبدأت الفنانة هند رستم رحلة النجومية في السينما، ولقد اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق" لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم "حياتي عذاب" حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

وعلى صعيد حياتها الأسرية تزوّجت الفنانة هند رستم مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

اقرأ أيضًا..

ads