الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الزين طارق" السباحة البحرينية التي حفرت اسمها بموسوعة جينيس

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 03:01 م
هير نيوز


لم تكن السباحة البحرينية الزين طارق مجرد سباحة تحقق بطولات أو رياضية موهوبة، ولكن نجحت في دخول التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن نجحت في تسجيل اسمها في موسوعة جينيس، كأصغر سباحة في بطولة عام في التاريخ.. 


السباحة البحرينية الزين طارق





لم تأتِ موهبة الزين في هذا الوقت المبكر من حياتها من فراغ، فهي ابنة سباح بحريني ماهر وهو طارق سالم جمعة.

وتعتبر الزين طارق من مواليد  البحرين 2005، وهي تعد اصغر سباحة في تاريخ رياضة السباحة؛ حيث شاركت في البطولة العالمية للسباحة في عام 2005  منذ أن كان عمرها عشر سنوات؛ مما جعلها تسجل داخل سجلات موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر فتاة في التاريخ تشارك في بطولة عالم للسباحة.




 

فتاة بحرينية حفرت اسمها في جينيس


استطاعت الزين أن تتأهل لنهائيات كأس العالم في قازان في سباق الفراشة 50 مترًا؛ حيث نجحت في الفوز على سباحات تكبرها بأعوام.

يعود الفضل في مشاركتها في المسابقات في قازان لقوانين الاتحاد الدولي للسياحة ورابطة الاتحادات الوطنية التي عملت على تنظيم بطولة العالم للسباحة؛ حيث إن أوراق الاتحادات في كل بلد هي التي تنظم القوانين ماعدا السباحة؛ حيث لا يوفر الاتحاد الدولي للسياحة الحد الأدنى للعمر للمشاركة في مسابقاته.


اقرأ أيضًا..




بينما نجد أن بعض البطولات الأخرى تحدد الحد الأدنى للسن هو 14 عامًا، نجد في الدوري الاوروبي لرياضة السباحة الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي للسباحة، يمكن المشاركة في مسابقات السباحين الذين أتموا عمر 14 عاما. وسمح الاتحاد البحريني للسباحة على مشاركة الزين في بطولة كازان.




لم تكتفِ طارق بالوصول لكأس العالم، ولكن زادت على ذلك بتأهلها لنهائيات كأس العالم في كازان، وتحقيقها أفضل وقت بحريني في سباق الفراشة 50 مترًا؛ مما جعلها تتفوق وتفوز على سباحات عالميات يكبرنها سنًّا.



ads