الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هي جيلينا كانكوفيتش صفقة تشيلسي الجديدة؟

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 12:09 م
هير نيوز


أكمل تشيلسي التعاقد مع جيلينا كانكوفيتش من روسينجارد قبل موسم 2022_2023 من دوري كرة القدم للسيدات؛ حيث وقعت لاعبة خط الوسط  على العقد، لدعم الفريق استعدادًا لبطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.


صدمة لـ آرسنال


وأفادت التقارير الصحفية، أن آرسنال كان يحاول ضم لاعبة خط الوسط قبل أن توقع على عقد لمدة ثلاث سنوات مع البلوز، لتستمر في استاد ستامفورد بريدج  حتى عام 2025؛ وبذلك يكون تشيلسي قد ظفر بالصفقة.


Josefine Rybrink, Mia Carlsson and Sveindis Jane Jonsdottir celebrate KDFF's goal at Malmö sports arena.


وكانت كانكوفيتش هي سادس صفقة لفريق تشيلسي بعد وصول قاديشا بوكانان وإيف بيريسيت وكاترينا سفيتكوفا ولوسي واتسون وجونا ريتينج كانريد؛ حيث يقوم الفريق بتدعيم صفوفه للحفاظ على البطولة المحلية.


اقرأ أيضًا..

Tränaren Elisabet ”Beta”Gunnarsdottir var nöjd med matchen. Det känns skönt. Vi har spelat tre matcher här utan att förlora”.


وقالت كانكوفيتش: "أنا متحمسة حقًا للانضمام إلى تشيلسي، ومن الرائع أن أكون قادرًة على اللعب في فريق يتمتع بثقافة الفوز واللاعبين الرائعين، اتطلع إلى رؤية الجماهير واللعب أمامهم في نادي كبير يستحق الاحترام".


من هي الصفقة الجديدة؟


كانت كانكوفيتش مع نادي روسينجورد للسيدات منذ عام 2019، وفازت بلقب الدوري السويدي مرتين خلال فترة وجودها هناك؛ حيث كانت اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا قد مثلت سابقًا فاجسو، فيرينكفاروس، سبارتاك سوبوتيكا وبرشلونة.


وفازت بلقب الدوري في جميع البلدان الأربعة التي لعبت فيها، وتوجت كانكوفيتش 29 مرة على المستوى الدولي مع صربيا منذ ظهورها لأول مرة في عام 2013، وسترتدي القميص رقم 28 في تشيلسي خلال موسم 2022/23.


Jelena Cankovic has joined Chelsea from Rosengard


ويحاول البلوز الدفاع عن لقب الدوري لموسم رابع غير مسبوق؛ حيث أضافت إيما هايز: "جيلينا من أفضل المواهب التي تطورت حقًا، بشكل جيد في السويد، كنا نراقبها منذ بعض الوقت ونحن سعداء للغاية لاختيارنا".

واختتمت مدربة الكرة النسائية بفريق تشيلسي الإنجليزي: "أعتقد أن إبداعها في خط الوسط هو شيء سيضيف إلى فريقنا، لقد تحولت حقًا وأعتقد أنها ستكون إضافة رائعة".


اقرأ أيضًا..

ads