الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابتسام عبد الوهاب.. أول حكمة عالمية في الكرة الطائرة من بنات البحرين

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 05:01 م
هير نيوز


تعد البطولة الآسيوية الحادية والعشرون للذكور للكرة الطائرة تحت 20 سنة، حدثًا تاريخيًا لسيدات البحرين في الرياضة، بعد أن كتبت فيها ابتسام عبد الوهاب اسمها بحروف من ذهب، كأول حكمة بحرينية دولية في تلك اللعبة.


المشوار الرياضي




بدأت عبد الوهاب مشوارها الرياضي  كمدربة كرة طائرة، لتصبح عضوة في لجنة الفتيات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ومديرة طاقم السيدات على مستوى البلاد، ثم تحولت مهنتها إلى التحكيم عام 2014، وهي الآن تشق طريقًا مختلفًا والسيدات اللواتي يرغبن في السير على خطاها والوصول إلى أعلى نطاقات الرياضة أو العالمية.


توجد 13 حكمة في البحرين في الوقت الحالي، وفقًا لابتسام، لكنها في الوقت الحالي المرشحة الوحيدة لشارة حكم عالمي.


الوصول للعالمية




أنجزت الحكمة البحرينية ابتسام عبد الوهاب الشرط الأساسي لالتحاقها بالبطولة الآسيوية، وهو إدارة ثلاث مباريات لتصبح أول سيدة على الإطلاق من المملكة تكون مؤهلة للحصول على شارة تحكيم عالمية من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB)، عالم اللعبة الذي يحكمه اللياقة البدنية.

 

وأنجزت ابتسام هذا المطلب بعد إدارة المباراة بين العراق والإمارات على منطقة عيسى بن راشد التابعة لاتحاد الكرة الطائرة البحريني في مدينة عيسى للأنشطة الرياضية في الرفاع.

 


اقرأ أيضًا..

"الزين طارق" السباحة البحرينية التي حفرت اسمها بموسوعة جينيس




ستنتظر الآن الإجراءات النهائية للحصول على الاعتماد الرسمي لها كحكم عالمي بعد المباراة، وقالت ابتسام: "أنا راضية تمامًا ويشرفني أن أكون السيدة البحرينية الأساسية للترشح لحكم عالمي".


قدوة للبحرينيات




وأعربت عبد الوهاب عن أملها أن تتمكن من تشجيع سيدات مختلفات، خاصة الشابات، على ملاحظة رغباتهن في الرياضة، ولا سيما في الكرة الطائرة.


ستنتظر الآن الإجراءات النهائية للحصول على الاعتماد الرسمي لها كحكم عالمي بعد المباراة، وقالت ابتسام: "أنا راضية تمامًا ويشرفني أن أكون السيدة البحرينية الأساسية للترشح لحكم عالمي".


وأضافت عبد الوهاب قائلة: "أنا ممتنة جدًا لكل المساعدة التي تلقيتها من رئيسة آل الشيخ علي بن محمد آل خليفة وأعضاء الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، بالإضافة إلى جميع الحكام المحليين والعالميين الذين عملت معهم بمرور الوقت".

 

ads