الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" يستعرض السيرة الذاتية لـ غادة عامر المصنفة عالميًّا ضمن أهم 20 امرأة في مجال العلوم

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 02:17 م
هير نيوز


صنفت الدكتورة غادة عامر ضمن أهم 20 امرأة في العالم الأكثر تفوقًا في العلوم، وتعد واحدة من علماء مصر البارزين في الهندسة والتي اختيرت ضمن أعضاء لجنة تحكيم جوائز "رولكس" للابتكار بسويسرا.



‏السيرة الذاتية لغادة عامر 


‏استعرض المجلس القومي للمرأة السيرة الذاتية للدكتورة غادة عبر الصفحة الرسمية على "فيس بوك" فكتب: "تم اختيارها ضمن أفضل 5 مهندسات في أفريقيا ضمن كتاب الصعود للقمة، الصادر من الاتحاد الدولي لجمعيات التعليم الهندسي ومجلس عمداء الهندسة العالمى بالولايات المتحدة".



 


اقرأ أيضًا..

المناصب التي شغلتها 


وأضاف المجلس: "بالإضافة إلى أنها زميل كلية الدفاع الوطني في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والتنمية، ووكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث بجامعة بنه،و رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للعلوم والتكنولوجيا ونائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا".
 

وتابع: "كما شغلت عددًا من المناصب الأخرى، مثل مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في أكاديمية البحث العلمي – مصر، ومدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة بنها، والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمختبر الابتكار ASTF، والرئيس السابق لقسم الهندسة الكهربائية بجامعة بنها والمدير التنفيذي للأوقاف العالمية".

وأردف: "كما تعمل الآن على إجراء أبحاث عن شبكة الضبعة النووية لتوليد الطاقة النظيفة، وطريقة ربطها بالشبكة الأم، ومعالجة المشاكل المعيقة لذلك، بالإضافة إلى إجراء دراسة لتطوير محطة الزعفرانة".


ads